_

صدمة موظفي دير الزور... «خلال شهر»؟!

تداولت وسائل الإعلام خبراً مفاده صدور تعميم عن رئاسة مجلس الوزراء، يقضي بموجبه بإعادة العاملين والموظفين في دير الزور المكلفين في المحافظات الأخرى، إلى أماكن عملهم «خلال شهر واحد».

الإضراب العام يسود لبنان

التزمت معظم الإدارات والمدارس في لبنان، اليوم الاثنين، بإضراب دعت إليه النقابات، للمطالبة بصرف رواتب الشهر الجاري على أساس سلسلة الرتب والرواتب الجديدة التي أقرها البرلمان مؤخراً.

ارتفاع العجز التجاري للأردن 10.6% في 7 أشهر

ارتفع عجز الميزان التجاري الأردني، إلى 5.3 مليارات دينار (7.4 مليارات دولار) بنسبة 10.6% على أساس سنوي، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ4.8 مليارات دينار (6.7 مليارات دولار) خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

مصر: إبرام «الضبعة» قبل 2018

أكد مصدر مصري مسؤول بمحطة الضبعة النووية لوكالات أنباء، أنه سيتم توقيع العقود النهائية لإنشاء المحطة قبل نهاية عام 2017.

مركز طبي روسي متنقل في حلب

قام العسكريون في مركز المصالحة الروسي في سورية، اليوم الاثنين، بنصب مركز طبي متنقل في قرية تل السوس بمحافظة حلب.

النفط الإيراني يتدفق إلى روسيا

رجح وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن تبدأ بلاده باستيراد النفط الإيراني في القريب العاجل تحت بند «النفط مقابل البضائع» في اتفاقٍ مبرم بين البلدين.

نموذج الاختباء خلف الأصابع

بين الحين والآخر، تطالعنا وسائل الإعلام بأخبار عن نقل بعض الموظفين نتيجة أعمال التدقيق والتفتيش، وغيرها من الوسائل الإدارية، تحت عناوين «الكشف عن مواضع الخلل والشبهات بالعمل الحكومي في الدوائر الرسمية».

«Bpi France» يمول مشروعات في إيران

أعلن مصرف «بي بي آي فرانس» الفرنسي أنه سيمول مشروعات لشركات فرنسية في إيران، اعتباراً من عام 2018، وسيقدم قروضاً تصل إلى 500 مليون يورو، أي نحو 589 مليون دولار سنوياً.