الاستخبارات الألمانية: كييف تزور البيانات حول تحطم الطائرة الماليزية

الاستخبارات الألمانية: كييف تزور البيانات حول تحطم الطائرة الماليزية

يؤكد جهاز الاستخبارات الألمانية أن بعض البيانات المقدمة من قبل الجانب الأوكراني حول كارثة تحطم الطائرة الماليزية (بوينغ ام إن 17) قرب دونيتسك هي مزورة.

 

أفادت بذلك يوم الأحد مجلة شبيغل، نقلا عما قاله رئيس الاستخبارات الألمانية غيرهارد شيندلر، الذي قدم تقريرا للجنة البرلمانية حول تحطم الطائرة الماليزية . ووفقا له: " توصلت الاستخبارات الألمانية إلى استنتاج مفاده بان الصور الأوكرانية مزورة وهذا يمكن تحديده على تفاصيل التصريحات الروسية، التي تنص على ان الصاروخ اطلقه الجيش الأوكراني، وأن مقاتلة أوكرانية حلقت بالقرب من الطائرة المنكوبة.
قدم شيندلر تقريره حول تحطم الطائرة الماليزية في 8 أكتوبر، لكن لم تنشر الصحيفة حول ذلك إلا الآن. ووفقا للمجلة، يرافق التقريرالعديد من الوثائق، بما في ذلك نسخة من السجلات ومجموعة متنوعة من صور الأقمار الصناعية. ووفقا لنسخة الاستخبارات الألمانية، فإن المسؤولية عن حادث تحطم طائرة تقع على عاتق قوات الدفاع الشعبي التي استخدمت منظومة صواريخ"بوك" المضادة للطائرات والتي استولت عليها من إحدى القواعد الأوكرانية. تظهر الوثائق المقدمة أن الصاروخ اطلق من المجمع وانفجر في محيط الطائرة.
ولقي جميع الركاب الذين كانوا على متن طائرة خطوط الطيران الماليزية وعددهم 298 راكبا مصرعهم بعدما تحطمت الطائرة في شرق أوكرانيا على مقربة من الحدود مع روسيا.
وكانت الرحلة MH17 قادمة من أمستردام في طريقها إلى كوالالمبور قد اختفت من على شاشات الرادار في منطقة تعج بالصراعات في أوكرانيا وعلى متنها 183 مسافرا من بينهم 80 طفلا و 15 من طاقم الطائرة.

المصدر: صوت روسيا