الجيش اللبناني ينفذ مداهمات و يأسر عناصر من «داعش»

الجيش اللبناني ينفذ مداهمات و يأسر عناصر من «داعش»

أفادت مصادر إعلامية في طرابلس أن الجيش اللبنانينفذ مداهمات واسعة في منطقة التربيعة حيث منزل احمد ميقاتي الملقب ابو الهدى.

كما اعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان انه «تم توقيف الارهابي احمد سليم ميقاتي وقتل ثلاثة مسلحين خلال مداهمة شقة في الضنية».

وأشارت القيادة الى أن «قوة من مديرية المخابرات نفذت عملية أمنية دقيقة في منطقة الضنية، بعد رصد مكان وجود الإرهابي أحمد سليم ميقاتي، فتمت مداهمة الشقة التي كان يقيم فيها مع مجموعة من الإرهابيين، وتم توقيفه، فيما أصيب أحد العسكريين بجروح طفيفة، وقتل ثلاثة من المسلحين الموجودين في الشقة المذكورة، يجري العمل على تحديد هوياتهم».

ولفتت القيادة الى أن "الإرهابي الموقوف الملقب بأبي بكر، وأبو الهدى، وقد بايع مؤخراً تنظيم «داعش» ويعتبر من أهم كوادره في منطقة الشمال، وقام بإنشاء خلايا مرتبطة بالتنظيم في المنطقة، وكان يخطط لتنفيذ عمل إرهابي كبير، بالإضافة إلى تواصله مع قياديين في التنظيم داخل الأراضي السورية، وأرسل مؤخراً شباناً لبنانيين للانضمام إلى داعش في جرود القلمون ومن بينهم ولده عمروابن شقيقه بلال عمر ميقاتي، كما قام بتجنيد عدد من العسكريين للانضمام في صفوف داعش".

مشيرةً الى أنه " تم ضبط أسلحة خفيفة ومتوسطة، وذخائر متنوعة وقاذفات ورمانات يدوية وأحزمة ناسفة، وأعتدة عسكرية بينها بزَّة مرقطة عائدة للجيش اللبناني، ومواد متفجرة في الشقة وأنه بوشر التحقيق مع الإرهابي الموقوف بإشراف القضاء المختص".

المصدر: النشرة اللبنانية