تجدد المواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في القدس

تجدد المواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في القدس

تجددت المواجهات، الخميس 23/10/2014، في قرى وأحياء مدينة القدس بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال استنكاراً لاستشهاد عبد الرحمن الشلودي.

وأوضحت مصادر فلسطينية لوكالة «معاً» الإخبارية أن مواجهات اندلعت، صباح اليوم، في قرية العيسوية وحي رأس العمود بسلوان وبلدة الطور.

وأشار عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص، إلى أن «سكان القرية فوجئوا خلال توجههم إلى أعمالهم ومدارسهم، صباح اليوم، بإغلاق مداخل القرية بالمكعبات الإسمنتية، إضافة إلى وجود وحدات من القوات الخاصة على مدخلها، ما سبب اندلاع مواجهات عنيفة عند المدخل استخدمت خلالها القوات القنابل الغازية بكثافة».

واستنكر أبو الحمص سياسة الاحتلال في مدينة القدس، مشيراً إلى أنها سببت «خلق حالة فوضى في المدينة بسبب الاستهداف المتواصل للشبان والأهالي».

وفي حيّ رأس العمود، أصيب أحد الشبان بعيار مطاطي بقدمه خلال مواجهات في الحيّ، كذلك اندلعت مواجهات في بلدة الطور بعد انتشار قوات الاحتلال في شوارع البلدة وعند مدارسها.

يذكر أن عبد الرحمن الشلودي استشهد متأثراً بجراحه بعد فشل عمليته الجراحية، التي أجريت له، مساء أمس، بعد إصابته برصاص شرطة الاحتلال فور دهسه لعدد من المستوطنين في القدس المحتلة.

وأعلنت مصادر طبية في مستشفى «شعاري تصيدق» في مدينة القدس استشهاد عبد الرحمن الشلودي منفذ عملية الدهس في مدينة القدس، أمس، متأثراً بجراحه.