مظاهرات فلسطينية حاشدة تضامناً مع الأقصى والمقاومة

مظاهرات فلسطينية حاشدة تضامناً مع الأقصى والمقاومة

خرج عشرات الآلاف من أنصار حركتي «حماس» و«الجهاد الإسلامي» في مسيرات منفصلة في مدينة غزة وشمال قطاع غزة، تنديداً بانتهاكات قوات الاحتلال ضد القدس والمسجد الأقصى.

ففي مخيم جباليا، خرج أنصار حركة «حماس» في مسيرة جماهيرية حاشدة رفع فيها المشاركون صور الشهيد معتز حجازي، وردد المشاركون شعارات تدعو لمواصلة عمليات المقاومة في القدس المحتلة.

من جانبه، قال القيادي في حركة «حماس» فتحي حماد إن «المقاومة الفلسطينية لن تصمت عما يجري من انتهاكات في القدس والأقصى»، مضيفاً: «نقول لإسرائيل وحلفائها أنكم لن تنتصروا، وستقوم المقاومة التي تتدرب كل يوم بتدميركم، وأيدينا على الزناد ومصانع «كتائب القسام» تعمل ليل نهار». ودعا حماد أهالي القدس إلى الثبات، متوعداً بمعركة قريبة «يلتحم فيها سكان غزة مع سكان الضفة والقدس».

في سياقٍ متصل، خرج في مدينة غزة أنصار حركة «الجهاد الإسلامي»، بمشاركة عدد من فصائل المقاومة وعشرات المسلحين من «سرايا القدس»، في تظاهرة منددة بما يجري في مدينة القدس.

وقال القيادي في «الجهاد الإسلامي» أحمد المدلل إن سلاح المقاومة يستطيع أن يصنع معادلة القوة والردع مع الاحتلال الإسرائيلي، وأن المقاومة ستواصل المعركة حتى تحرير الأقصى.

وأكد المدلل أن «القدس تمر اليوم بمرحلة حرجة يحاول الاحتلال تفريغها من أهلها، فيما يحاول الحاخامات انتهاك حرمة المسجد الأقصى لتثبيت قانون التقاسم الزماني والمكاني»، مضيفاً «نحن ننتظر الأسوأ للأقصى في أية لحظة، لذا نحن ندق ناقوس الخطر».