مصادر: صواريخ «فاتح» بيد حزب الله ومفاعل ديمونا أبرز أهدافها

مصادر: صواريخ «فاتح» بيد حزب الله ومفاعل ديمونا أبرز أهدافها

كشفت مصادر إيرانية، عن حصول حزب الله اللبناني على طراز جديد من الصواريخ متوسطة المدى، ذات قدرات تدميرية كبيرة، ويصل مداها إلى مفاعل «ديمونا» في جنوب الأراضي المحتلة.

وأفادت وكالة أنباء «فارس» في تقرير لها، أن صاروخ فاتح المتوسط المدى يتراوح مداه بين 250كم و350 كلم، ويمكن تزويده بحمولة من المواد شديدة الانفجار، تبلغ زنتها 500 كلغم كما أن سرعته تبلغ 1.5 كلم في الثانية الواحدة.

كما وأشارت إلى أن إحدى أهم الاستراتيجيات الإيرانية، هي تقديم الدعم التسليحي للمقاومة، ولاسيما حزب الله في لبنان، وحركتي حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين، وذلك بغية حماية المستضعفين، والتصدي للاحتلال.

وأوضح كبار القادة العسكريين في القوات المسلحة الإيرانية ان هذه الصواريخ تصنع بصورة محلية داخل قطاع غزة بتدريب واشراف إيران.

وفي هذا السياق قال نائب القائد العام للقوات "الجوفضائية"، اللواء سيد مجيد موسوي، "بإمكان المقاومين إصابة جميع الأهداف.. سواء كانت تلك الأهداف في جنوب الأراضي المحتلة، أم في شمالها.. المقاومة تمتلك صواريخ فاتح، وبإمكانها إطلاقها في أي وقت".

ان من أهم مميزات صاروخ "فاتح" هي قابلتها في الاستهداف بدقة عالية فضلاً عن ان هذا الصاروخ يعمل على الوقود الصلب، الأمر الذي يمنحه سرعة في الإطلاق دون الحاجة إلى تحضيرات مسبقة، وعدم الحاجة إلى عمليات الاختبار قبل الإطلاق أيضا، والحصول على سرعة الأداء في الإطلاق والقوة التدميرية العالية والدقة في الاستهداف العادي.