اجتماع طارئ للفصائل الفلسطينية في غزة

اجتماع طارئ للفصائل الفلسطينية في غزة

عقدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، الخميس 18/12/2014، اجتماعاً طارئاً لبحث ملفي الانقسام الفلسطيني والإعمار، بحضور حركتي «حماس» و«فتح».

وأكد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الاسلامي أنه تم اعتماد الأفكار التي طرحت مسبقاً من قبل الجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية كمبادرة باسم كافة الفصائل بحضور كل من حركتي "فتح" و "حماس"، والتي تتضمن "ضرورة استئناف التحقيقات للكشف عن منفذي تفجيرات منازل قيادات فتح وتقديمهم للعدالة، ووقف التراشق الإعلامي الحالي والتركيز على خطاب وحدوي جامع وإدانة كل التصريحات المسيئة للأفراد والمؤسسات الوطنية، وقيام حكومة التوافق الوطني بمهامها بقطاع غزة وتسليم المعابر للسلطة الفلسطينية للقيام بدورها وترتيب فتحها مع الجهات المختصة، وتشكيل لجنة وطنية عليا لمساعدة حكومة التوافق وإزالة العقبات وسحب الذرائع أمام القيام بمهامها، ودعوة الرئيس أبو مازن لعقد اجتماع للإطار القيادي لمنظمة التحرير للانعقاد لتنفيذ باقي ملفات المصالحة الخمسة".

وأشار أنه تم الاتفاق أيضاً على تنظيم فعالية وطنية كبرى بمشاركة كافة القوى الوطنية على طول شارع صلاح الدين ضد الحصار وإغلاق المعابر والمطالبة بسرعة إعادة الإعمار.

يذكر أن ملف المصالحة الفلسطينية تعثر بين حركتي "فتح" و"حماس" عقب التفجيرات التي طالت منازل قيادات حركة فتح بغزة في السابع من نوفمبر الماضي.

 

المصدر: صوت روسيا