السلطة الفلسطينية تدخل تعديلات على مشروع قرار إنهاء الاحتلال

السلطة الفلسطينية تدخل تعديلات على مشروع قرار إنهاء الاحتلال

أعلن وزير الخارجية رياض المالكي أن تعديلات أساسية ومهمة قد ادخلت على مشروع القرار المقدم باللون الأزرق للتصويت عليه في مجلس الأمن الدولي.

واوضح الوزير المالكي ان التعديلات شملت توضيحات لا لَبس فيها حول القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وكونها جزء أساس من الأرض الفلسطينية المحتلة بحيث لا يتم الاعتراف على الإطلاق بأية تغييرات فرضت على القدس المحتلة بهدف تغيير معالمها أو فرض واقع جديد. والتأكيد على سريان القانون الدولي ونفاذه على كامل الارض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

كذلك التأكيد على الوقف الكامل للنشاط الاستيطاني أيا كان وتحت أي مسمي. ووقف أي أعمال استفزازية أو عدوانية أكان ذلك على المسجد الأقصى أو بقية المقدسات الإسلامية والمسيحية اضافة لبقية الارض الفلسطينية المهددة بالمصادرة أو الاعتداء.

يذكر أن سفير فلسطين في الامم المتحدة قد تواصل بناء على هذه التعليمات الواضحة والحاسمة بالاتصال ببعثة الاردن من أجل أن تعمل بعثة الاردن على إدخال هذه التعديلات المطلوبة من الجانب الفلسطيني إلى لغة المشروع المقدم لمجلس الأمن بحيث يتم تعميم هذه التعديلات بعد اعتمادها على بقية الدول الاعضاء في مجلس الأمن من أجل الأخذ بها عند لحظة التصويت على المشروع المقدم للمجلس باللون الأزرق.