لافروف: الحل في سورية بتطلب حلولاً وسط وتنازلات لابد منها
لافروف اثناء اجتماعه مع الاطراف السورية

لافروف: الحل في سورية بتطلب حلولاً وسط وتنازلات لابد منها

 التقى بعد ظهر اليوم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بالمجتمعين في موسكو من شخصيات المعارضة السورية ووفد الحكومة السورية.

وشدد لافروف على ان بلاده تقدم منصة موسكو بهدف مساعدة السوريين لإنهاء اﻷزمة السورية عبر حل سياسي مرجعيته بيان جنيف1، داعيا الى ضرورة وضع حد للكارثة الانسانية التي تعصف بسورية.

وأكد لافروف أن الانتقال بالوضع السوري من المواجهة إلى الحوار يتطلب جهوداً جبارة وحلولاً وسطاً وتنازلات لابد منها، مؤكداً أن هذا هو الطريق الوحيد للحفاظ على وحدة سورية أرضاً وشعباً ومواجهة التحديات والأخطار القائمة فيها ومن بينها الإرهاب من كل حدب وصوب ومن كل الألوان.

وأعرب لافروف عن سعادته لقدوم شخصيات المعارضة والوفد الحكومي إلى لقاء موسكو التشاوري في مسعى منهم لإيجاد الحل السياسي المطلوب في سورية قائلاً انه من المطلوب توافق الطرفين حول توسيع الهدنات المناطقية والمحلية وإيصال المساعدات إلى كل المناطق السورية وإطلاق سراح المعتقلين غير المتورطين بالإرهاب.

وشدد على أن موقف موسكو مبدئي في دعم إيجاد حل للأزمة السورية من قبل السوريين أنفسهم على أساس جنيف1 وبشكل توافقي عبر حوار وطني شامل ودون شروط مسبقة، قائلا أن المعنى الحقيقي لبيان جنيف هو إيجاد حل للأزمة يكون فيها كل السوريين رابحين

وكانت قد بدأت صباح هذا اليوم المرحلة الثانية من لقاء موسكو التشاوري المتمثلة في اجتماع شخصيات المعارضة مع الوفد الحكومي الذي ترأسه د.بشار الجعفري مندوب سورية في الأمم المتحدة وعضوية عدد من الشخصيات الحكومية والبرلمانية والأكاديمية السورية.

وستتواصل جلسات الاجتماع المشترك بعد ظهر اليوم على أن تختتم غداً

آخر تعديل على الأربعاء, 28 كانون2/يناير 2015 15:18