الجعفري: سنواصل ترتيبات عقد لقاء موسكو المقبل عبر الأقنية الدبلوماسية

الجعفري: سنواصل ترتيبات عقد لقاء موسكو المقبل عبر الأقنية الدبلوماسية

عقد د.بشار الجعفري، المندوب السوري في الأمم المتحدة ورئيس الوفد الحكومي إلى لقاء موسكو التشاوري الذي اختتم أعماله بعد ظهر هذا اليوم مؤتمراً صحفياً قدم خلالها رؤية الوفد لمسار الاجتماع.

وتقدم الجعفري في البداية بالشكر لروسيا على المبادرة لعقد واستضافة اللقاء الذي يعد الأول من نوعه، لأن بعض المعارضات كانت ترفض سابقاً أي لقاء مع الحكومة وتفرض شروطاً تعجيزية حسب تعبيره.

وأضاف أن اللقاء وبوصفه تمهيدياً وتشاورياً فلا نتائج نهائية له، مشيراً إلى وفد الحكومة الذي كان منفتحاً وإيجابياً طيلة الجلسات على حد وصفه استجاب لرغبة الأصدقاء الروس وتقديراً لجهودهم ودورهم التوفيقي بإصدار ورقة مبادئ موسكو حيث وافقت أيضاً أغلبية المعارضات، ولكن وبسبب وجود التوافق وليس الإجماع فقد صدرت الورقة باسم مدير الحوار.

وقال الجعفري إن الوفد الحكومي كان يستمع بانفتاح ويتبادل الافكار والآراء مع وفود المعارضات ولكننا لم نسمع موقفاً موحداً منها، فما كان يوافق عليه البعض كان يرفضه البعض الآخر، وقال إن التسريبات عن وجود خلافات بين وفد الحكومة ووفود المعارضات عارية عن الصحة، فالخلافات كانت بين المعارضين أنفسهم...!!

وأكد رئيس الوفد الحكومي أنه تم الاتفاق على مواصلة المشاورات لعقد لقاء تشاوري آخر سيتم الاتفاق على تحديد موعده عبر الأقنية الدبلوماسية.