اليمن.. مقتل 30 مدنيا في قصف التحالف سوقا بمحافظة حجة

اليمن.. مقتل 30 مدنيا في قصف التحالف سوقا بمحافظة حجة

أفادت وسائل إعلام بمقتل 30 مدنيا في قصف لطائرات التحالف العربي على سوق شعبي بمحافظة حجة اليمنية، وذلك بعد سقوط عدد من القتلى والجرحى في غارات أخرى على العاصمة صنعاء.

وشن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية فجر الأحد 5 تموز سلسلة غارات مكثفة استهدفت معسكرات خشم البكرة والجميمة ومواقع لجماعة «أنصار الله» في طريق مأرب ومخازن أسلحة تابعة لهم شمال صنعاء.

وقالت مصادر محلية إن "طيران التحالف حلق اليوم على ارتفاع منخفض، رغم إطلاق جماعة «أنصار الله» مضادات أرضية بكثافة، في مناطق مختلفة من صنعاء".

وفي محافظة عمران، قال سكان "إن طيران التحالف شن أربع غارات على مخازن أسلحة تابعة لجماعة «أنصار الله»  في مديرية حرف سفيان".

وفي حجة، قصف طيران التحالف منصات صواريخ تابعة لجماعة «أنصار الله»  في مديريات حرض وعبس، ما أحدث انفجارات عنيفة، وفقا لشهود عيان.

في غضون ذلك شن مجهولون هجوما مسلحا فجر الأحد على إحدى النقاط التي يوجد فيها جماعة «أنصار الله» بمديرية خيران المحرق التابعة لمحافظة حجة.

ونقل موقع "المشهد اليمني" عن مصادر خاصة أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 من جماعة «أنصار الله» وإصابة 4 آخرين.

وذكرت المصادر أن المهاجمين ألقوا قنبلة على إحدى النقاط الأمنية وأن تبادلاً لإطلاق النار وقع بينهم وبين جماعة «أنصار الله» قبل أن يلوذ المهاجمون بالفرار.

سياسيا، من المقرر أن يصل إلى العاصمة صنعاء الأحد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لإجراء محادثات مع جماعة «أنصار الله» وبعض المكونات السياسية الأخرى، في مقدمتها حزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في إطار المساعي الرامية إلى التوصل إلى تسوية للنزاع الدائر في البلاد