اليمن.. التحالف العربي يسيطر على مدينة ذباب وعشرات القتلى

اليمن.. التحالف العربي يسيطر على مدينة ذباب وعشرات القتلى

أعلن التحالف العربي الخميس 8 تشرين الأول عن سيطرته على مدينة ذباب الواقعة على البحر الأحمر شمال باب المندب، بينما سقط عشرات القتلى والجرحى في قصف نسب للتحالف جنوب اليمن.

ذكرت مواقع يمنية أن قوات التحالف العربي المسنودة باللجان الشعبية والجيش اليمني تمكنت من تحرير مدينة ذباب الساحلية الواقعة على بعد 40 كيلومترا شمال باب المندب، كما تمت السيطرة على معسكر العمري شرق باب المندب.

كما أعلن مصدر طبي أن 26 شخصا قتل على الأقل وأصيب 38 آخرون، يوم الخميس 8  تشرين الأول، في قصف استهدف حفل زفاف بمدينة سنبان جنوب صنعاء.

ونقلت وكالة فرانس برس عن شهود عيان قولهم إن هجوم شنه طيران التحالف العربي استهدف منزلا كان يجري فيه حفل زفاف، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وتدمير المنزل بشكل كامل.

والشهر الماضي، قتل أكثر من 130 شخصا وأصيب العشرات في قصف نسب للتحالف العربي استهدف أيضا حفل زفاف قرب ميناء مدينة المخا في تعز جنوب غرب اليمن والتي يسيطر عليها الحوثيون منذ مارس/آذار الماضي.

لكن التحالف نفى آنذاك مسؤوليته عن هذا القصف، وقال المتحدث باسم التحالف العربي أحمد عسيري إنه "لم تكن هناك أي عمليات جوية من قبل التحالف في تلك المنطقة" لحظة وقوع الحادث.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة رويترز عن شهود عيان قولهم إن 10 مدنيين على الأقل قتلوا عندما سقط صاروخ على منزل بقرية في محافظة ذمار جنوب غرب اليمن، مرجحين أن يكون مصدره طائرات التحالف العربي، ولم يصدر تعليق من جانب التحالف على  الحادث.