موسكو: جميع خطواتنا في سورية ترمي إلى المساهمة في التسوية السياسية بالبلاد

موسكو: جميع خطواتنا في سورية ترمي إلى المساهمة في التسوية السياسية بالبلاد

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن جميع الخطوات التي تتخذها موسكو على المسار السوري تستهدف المساهمة في التسوية السياسية بالبلاد.

وقالت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية إن الجانب الروسي تلاحظ أن وسائل الإعلام الغربية بدأت تتحلى بموضوعية أكثر لدى تغطية العملية الجوية الروسية في سورية، لكن مازالت هناك محاولات لتشويه أهداف روسيا في سورية والخطوات التي تتخذها في سياق تحقيقها.

واعتبرت الدبلوماسية الروسية أن الهدف وراء جميع هذه المحاولات يكمن في إثارة شكوك حول مدى تمسك روسيا بمهمة القضاء على بؤرة التطرف والإرهاب الدوليين.

وشددت قائلة إن "جميع الخطوات التي تتخذها روسيا على المسار السوري ترمي إلى المساهمة بالتسوية السياسية في البلاد".

وأكدت زاخاروفا أن إدراك أبعاد الخطر التي يمثله تنظيم "الدولة الإسلامية" والذي يهدد الجميع، يمهد الطريق لاتخاذ خطوات جماعية وفعالة ضد الإرهابيين.

وشددت على انفتاح روسيا على التعاون في مكافة الإرهاب، لكنها أصرت على ضرورة أن تعتمد مثل هذه الجهود المشتركة على الوفاء بمبادئ القانون الدولي قائلة: "هذا الإدارك (لأبعاد الخطر) التي توصل إليه كثيرون بينهم دول مما يسمى التحالف، يعطي مقدمات للانتقال إلى اتخاذ خطوات جماعية وفعالة حقا.. إننا منفتحون على ذلك، ولا يوجد ما يمنعننا من التعاون".