استشهاد شاب فلسطيني في القدس بعد طعنه مستوطنين صهاينة

استشهاد شاب فلسطيني في القدس بعد طعنه مستوطنين صهاينة

استشهد شاب فلسطيني صباح السبت 10 تشرين الأول بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية النار عليه، بدعوى طعنه مستوطنين اثنين صهاينة في حي المصرارة بالقدس.

وكانت تقارير طبية أولية قالت إن مستوطنين اثنين أصيبا صباح السبت بجراح طفيفة في عملية طعن وقعت بالقرب من حي المصرارة في قلب مدينة القدس. وأضافت أن منفذ العملية قتل بعد أن أطلق النار عليه.

وأوضحت مصادر إعلامية أن منفذ العملية هو قاصر ويبلغ من العمر 16 عاما. وذكرت أن قوات الاحتلال الإسرائيلية شرعت بإطلاق القنابل الغازية والصوتية لتفريق الشبان الفلسطينيين الذين حاولوا الوصول إلى مكان العملية.

وتشهد الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة توترا ومواجهات مع شرطة وجيش الاحتلال وعمليات طعن نفذ معظمها فلسطينيون.

إلى ذلك، اعتقل 5 فلسطينيين في حي وادي الجوز، قالت شرطة الاحتلال الاسرائيلية إنهم ألقوا الحجارة باتجاهها، لكن دون وقوع إصابات.

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح السبت، وفاة شابين من مخيم شعفاط بالقدس ومن دير البلح وسط قطاع غزة متأثرين بإصابتيهما أمس الجمعة.

وبوفاة الشابين يرتفع عدد الذين استشهدوا منذ بداية شهر تشرين الأول الجاري إلى 16 شخصا، 9 منهم في الضفة الغربية، و7 في قطاع غزة، إضافة إلى أكثر من 1000 جريح بالرصاص المطاطي والحي، وفق بيان لوزارة الصحة.

هذا وأعلن نادي الأسير الفلسطيني السبت أن الجيش الإسرائيلي اعتقل خلال الأيام العشرة الماضية حوالي 400 فلسطيني على خلفية الأحداث الدائرة في الأراضي الفلسطينية، من بينهم حوالي 100 شاب من مدينة القدس وضواحيها.

وحسب نادي الأسير فإن نصف المعتقلين تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 20 عاما.