الخارجية الأمريكية: عملية عسكرية برية لن تحل الأزمة السورية

الخارجية الأمريكية: عملية عسكرية برية لن تحل الأزمة السورية

 أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن إجراء عملية برية دولية في سورية ليس بمقدوره تسوية النزاع المسلح بين الحكومة والمعارضة في هذا البلد، مهما كانت الجهة التي ستقود مثل هذه العملية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي الجمعة 5 فبراير/شباط، "موقفنا بهذا الشأن لم يتغير. ونعتقد بأنه لا يمكن حل الأزمة في سورية بالقوة العسكرية"، مشيرا إلى بذل جهود دولية حاليا من أجل إجراء مفاوضات سلام بين الحكومة السورية والمعارضة.

يذكر في هذا الصدد أن المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد الركن أحمد عسيري كان قد أعلن الخميس 4 فبراير/شباط أن السعودية على استعداد للمشاركة في أي عملية برية ضمن التحالف الدولي في سورية.

وأضاف كيربي أن واشنطن تريد أن تدرس المبادرة السعودية أكثر، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تبحث مع السعوديين نواياهم.

من جهة أخرى رحب وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر بإعلان السعودية عن استعدادها للمشاركة في عملية برية في سورية، قائلا إن زيادة نشاط الحلفاء ستسمح للولايات المتحدة بمكافحة تنظيم "داعش" بفعالية أكثر.

يذكر في هذا السياق أن غموض الهدف الرئيسي للعملية البرية المحتملة في سورية قد يكون سببا في تضارب التقييمات الأمريكية الرسمية للمبادرة السعودية، وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية يرد على سؤال حول خطوات محتملة على الأرض ضد القوات السورية، بينما تحدث وزير الدفاع الأمريكي عن مكافحة مسلحي "داعش".

المصدر: تاس

آخر تعديل على السبت, 06 شباط/فبراير 2016 13:15