لافروف: ندعو لحوار سوري- سوري مباشر في جنيف

لافروف: ندعو لحوار سوري- سوري مباشر في جنيف

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الخميس 28 نيسان، أن محاولات إصدار إنذارات في المفاوضات السورية- السورية أمر مرفوض.

وقال لافروف في لقاء بكين لوزراء خارجية الدول المشاركة في مؤتمر التعاون وإجراءات الثقة في آسيا «محاولات بعض المعارضين وداعميهم الخارجيين إصدار إنذارات أمر غير مقبول يجب وقفه فوراً».

وقال الوزير الروسي إنه لا يمكن مواجهة الإرهابيين بفعالية إذا جرى تقسيمهم إلى متطرفين ومعتدلين.

وأكد لافروف التزام روسيا بمكافحة الإرهاب بكل أشكاله، منوهاً بالثقة في عدم إمكانية التغلب على هذا الشر إن لم يتحد الجميع لمحاربته، وقال «لا يمكن مواجهة الإرهابيين بفعالية إذا جرى تقسيمهم إلى متطرفين ومعتدلين، أو جيدين وسيئين، لاسيما إذا جرت محاولات للتحكم بالمنظمات الإرهابية لتحقيق أهداف سياسية».

وأشار لافروف إلى ضرورة الاهتمام الخاص بجهود القضاء على الإرهابيين الأجانب، ووقف تغذية الإرهاب عن طريق تجارة المخدرات والموارد الطبيعية والتراث الثقافي.

وأضاف لافروف «ندعو إلى تشغيل الآليات المتعددة الموجودة للضغط على الدول التي لا تنفذ قرارات مجلس الأمن الدولي الملزمة لإغلاق قنوات تمويل وتغذية داعش».

وأعلن الوزير أن روسيا تدعو إلى تأمين حوار سوري- سوري مباشر ومستقر، وأكد ضرورة دعوة قيادة حزب الاتحاد الديمقراطي كما تنص قرارات مجلس الأمن، إلى المفاوضات السورية في جنيف.

 

 

المصدر: وكالات

آخر تعديل على الخميس, 28 نيسان/أبريل 2016 10:48