البنتاغون يشتكي من عدم سماح روسيا له بالتجسس!

البنتاغون يشتكي من عدم سماح روسيا له بالتجسس!

ردت وزارة الدفاع الروسية على مزاعم البنتاغون حول قيام مقاتلة روسية بمناورة خطرة على مقربة مباشرة من طائرة استطلاع أمريكية فوق بحر البلطيق.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف:

نبدأ نتعود أن يشكو البنتاغون قيام طائراتنا المقاتلة بالمناورات الخطرة غير المحترفة المزعومة عندما تعترض طائرات التجسس الأمريكية عند الحدود الروسية.

ولفت المتحدث العسكري الروسي إلى أن طائرات التجسس الأمريكية تتعمد إبطال "مستقبل ومرسل إشارات التمييز" عندما تحاول التسلل إلى الحدود الروسية. ولهذا تضطر الدفاعات الجوية الروسية إلى إرسال الطائرة المقاتلة لكي تتعرف على هوية الطائرة المتسللة.

 

ومن أجل تجنب "الاعتراض الخطير" يجب ألا تحلق الطائرات الأمريكية قرب الحدود الروسية أو تعطي إشارات التمييز للدفاعات الجوية الروسية كما أشار إلى ذلك المتحدث باسم الدفاع الروسية.

وكان البنتاغون قال في وقت سابق إن قيام مقاتلة روسية من طراز "سو-27" بمناورة خطرة على مقربة مباشرة من طائرة استطلاع أمريكية فوق بحر البلطيق يمكن أن يصعّد التوتر بين البلدين.

وذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية مساء 29 أبريل/نيسان نقلا عن مسؤولين في البنتاغون أن طائرة مقاتلة روسية من نوع سوخوي-27  قامت بدورة كاملة حول طائرة استطلاع أمريكية في الأجواء الدولية فوق بحر البلطيق.

 

المصدر: سبوتنيك