موسكو تدعو لدعم الهدنة في سورية ومحاربة الإرهاب

موسكو تدعو لدعم الهدنة في سورية ومحاربة الإرهاب

دعا المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الجمعة 6/أيار إلى دعم الهدنة في سورية، مؤكداً أن خطوات القوات الجوية الروسية المتبقية في هذا البلد تأخذ في الاعتبار ضرورة الحفاظ على الهدنة.

وقال تعليقاً على أنباء أشارت إلى احتمال مشاركة القوات الروسية في قصف مخيم للنازحين في محافظة إدلب: «تتبنى روسيا والقوات الجوية الفضائية الروسية في سورية موقفاً مسؤولاً للغاية لكي لا تضر بأجواء الهدنة الهشة. وأظهرت روسيا ذلك أكثر من مرة، وتدعو غيرها من الدول إلى أن تشاطر مثل هذا الموقف الحذر والمسؤول».

كما لم يستبعد أن يكون الحديث عن مشاركة طائرات حربية روسية في هذا القصف جزءاً من حملة نشر معلومات كاذبة تهدف إلى تشويه صورة القوات الروسية.

وأفادت تقارير إعلامية في وقت سابق بأن 30 شخصاً قتلوا وأصيب أكثر من 80 آخرين نتيجة تعرض مخيم للنازحين لضربة جوية في محافظة إدلب يوم الخميس.

كما وأكّد بيسكوف أن الجانب الروسي على اتصال دائم بالقيادة السورية بشأن موضوع الهدنة.

هذا ودعا المتحدث باسم الكرملين إلى التفريق بين مهام مكافحة الإرهاب والالتزام بالهدنة في سورية، مؤكداً أن الخطوات الهجومية ضد الإرهابيين ستستمر.

وفي لوقت ذاته أكد بيسكوف أنه يجب الامتناع عن القيام بخطوات من شأنها أن تضر بالهدنة الهشة، قائلا إن هناك وضعا معقدا نشأ في منطقة حلب، حيث تختلط المنظمات الإرهابية بجماعات ما يسمى بالمعارضة المعتدلة.

 

المصدر: روسيا اليوم

 

 

آخر تعديل على الجمعة, 06 أيار 2016 14:53