صباح دامٍ في جبلة وطرطوس

صباح دامٍ في جبلة وطرطوس

سلسسلة جديدة من التفجيرات الإرهابية المتزامنة حدثت في كل من طرطوس وجبلة صباح هذا اليوم الاثنين 23/5/2016، حصدت أرواح العشرات من المواطنين وأصابت أعداداً كبيرة بجروح، بالإضافة إلى الأضرار المادية الكبيرة الأخرى.

ففي مدينة جبلة تزامنت أربعة تفجيرات إرهابية صباح هذا اليوم، إثنان منها كانا في كراج المدينة، وواحد على أطراف حي العمارة السكني، والأخير كان في قسم الإسعاف في مشفى جبلة الوطني.

التفجيرات أعلاه كانت حصيلتها الأولية استشهاد أكثر من 45 مواطناً وعشرات من الجرحى.

كما حدثت ثلاثة تفجيرات أخرى في مدينة طرطوس، حيت تم تفجير سيارة مفخخة على باب الكراجات الجديدة، فيما قام انتحاري بتفجير نفسه بحزام ناسف داخل الكراج، بالإضافة إلى انتحاري آخر قام بتفجير نفسه في الضاحية السكنية مقابل الكراج من الجهة الغربية.

وقد أسفرت تلك التفجيرات عن استشهاد أكثر من 20 مواطناً بالإضافة إلى عشرات من الجرحى.

التفجيرات الإرهابية أعلاه، كما غيرها مما حدث مؤخراً في مدينة القامشلي وغيرها، بالإضافة إلى كونها تستهدف المدنيين في أكثر المناطق اكتظاظاً وفي ساعات الذروة منها، حيث يتجمع الطلاب والموظفين وغيرهم من فقراء الحال ، من أجل خلق حالة من االذعر والهلع ودب الرعب لدى المواطنين، فهي تستهدف المزيد من زعزعة الاستقرار والأمن ، لإعادة خلط الأوراق، بغية كسب المزيد من الوقت لصالح القائمين على تلك التفجيرات والمستفيدين منها، محلياً واقليمياً ودولياً، عسى تمد من عمر الحرب والأزمة، على حساب دماء المواطنين وأمنهم والممتلكات العامة والخاصة.