موسكو: ضرب الإرهاب يتطلب جهداً جماعياً ..والمقترح الأمريكي سيدرس حال وصوله الرسمي

موسكو: ضرب الإرهاب يتطلب جهداً جماعياً ..والمقترح الأمريكي سيدرس حال وصوله الرسمي

أكد سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، البارحة، الخميس 30/حزيران، أن موسكو لم تتلق بعد أي مقترحات رسمية بشأن المبادرة الأميركية حول ابرام اتفاقية التعاون العسكري في سورية، مشيراًإلى استعداد روسيا لدراسة مثل هذه المبادرات.

 

وقال في حديث له لوكالة «نوفوستي» الروسية، تعليقاً على ورود أنباء عن اعتزام واشنطن تقديم مقترح التعاون العسكري مع موسكو في سورية: «لم نتسلمه بعد، على الرغم من أننا رأينا التقارير عنه، عندما سنتلقاه سندرسه بشكل دقيق، التعاون الوثيق في محاربة الإرهاب مطلوب فعلا».

وأعاد ريابكوف إلى الأذهان أن الجانب الروسي كان منذ زمن طويل يدعو واشنطن إلى اتخاذ خطوات في هذا الاتجاه، لكن الطرف الأمريكي لم يرد على هذه الدعوات بصورة مناسبة

وأضاف المسؤول الروسي: «سننظر ماذا سيحصل هذه المرة».

يذكر أن وسائل إعلام أمريكية، ومن بينها صحيفة «واشنطن بوست»، نشرت، في وقت سابق من الخميس، تقارير تحدثت عن تقديم إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما اقتراحا لروسيا بشأن إبرام اتفاق جديد حول تكثيف التعاون العسكري بين الجانبين في سورية.

وأوضحت الصحيفة أن مضمون الاقتراح يتمثل في وعد واشنطن بتوحيد الجهود مع القوات الجوية والفضائية الروسية لتبادل المعطيات حول الأهداف وتنسيق حملة موسعة لقصف مواقع «جبهة النصرة» التي تحارب الجيش السوري.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم  الخارجية الأمريكية، جون كيربي، أن الولايات المتحدة تجري محادثات مع موسكو حول توسيع التعاون في سورية.

وأضاف، «ندرس عددا من الإجراءات الرامية إلى تعزيز محاربة تنظيم داعش»، رافضاً الكشف عن تفاصيل المحادثات المذكورة. 

 

 

قاسيون+ روسيا اليوم