روسيا تطلق عملية انسانية واسعة في حلب

روسيا تطلق عملية انسانية واسعة في حلب

أعلن وزير الدفاع الروسي الفريق سيرغي شويغو، اليوم 28/7/2016 أن روسيا تشرع بالتعاون مع الحكومة السورية بتنفيذ عملية إنسانية واسعة النطاق في مدينة حلب موضحاً أنه سيتم تنظيم ثلاثة ممرات آمنة لخروج السكان المدنيين والذين يلقون السلاح من المدينة وكذلك ممر رابع لخروج المقاتلين بأسلحتهم .

 

وأوضح شويغو : لقد وجهنا مراراً دعوات إلى الأطراف المتجابهة للمصالحة ولكن المقاتلين كانوا ينتهكون في كل مرة نظام التهدئة ويقصفون النقاط السكنية ويهاجمون مواقع القوات الحكومية ونتيجة لذلك نشأ في مدينة حلب وضواحيها وضع انساني معقد .

وأضاف شويغو أنه وبتكليف من رئيس روسيا الاتحادية لا بد اليوم من الشروع بتنفيذ عملية إنسانية واسعة النطاق لتقديم المساعدة إلى السكان المدنيين في مدينة حلب بالتعاون مع الحكومة السورية . وقال وزير الدفاع الروسي أنه من أجل تقديم المساعدة إلى السكان المدنيين المحتجزين كرهائن لدى الارهابيين وكذلك للمقاتلين الذين الراغبين بإلقاء السلاح فقد تم من قبل المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتعادية وبالتعاون مع السلطات السورية تنظيم ثلاثة ممرات إنسانية وتقام في هذه الممرات نقاط لتقديم وجبات طعام ساخنة وإبداء مساعدة طبية أولية.

وأكد شويغو أنه نظراً لأن الشركاء الأمريكيين لم يقدموا لنا معلومات بصدد فصل جبهة النصرة عن الجيش السوري الحر يقام في شمال حلب على اتجاه طريق الكاستيلو ممر رابع من أجل العبور الأمن للمقاتلين بأسلحتهم.

وشدّد قائلاً : أننا نقدم على هذه الخطوة من أجل ضمان آمن سكان حلب على وجه الحصر .

 

 

المصدر: وكالات