جميل: جولة مقبلة من المفاوضات بين السوريين قد تكون الأخيرة

جميل: جولة مقبلة من المفاوضات بين السوريين قد تكون الأخيرة

أعلن د.قدري جميل، ممثل "مجموعة موسكو" من المعارضة السورية، الثلاثاء 27 أيلول، أن الجولة الجديدة المتوقعة من المفاوضات السورية السورية قد تكون أخيرة في هذه العملية التفاوضية.

وأكد جميل لوكالة "إنترفاكس" الروسية أنه لا يمكن إطلاق جولة جديدة من المفاوضات إلا بعد استئناف الهدنة في سورية، مضيفاً أن الفصائل المسلحة التي رفضت الانضمام إلى نظام وقف إطلاق النار أعلنت في الواقع تضامنها مع "جبهة النصرة".

واتهم المعارض الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى بغطاء هذه الفصائل، مشدداً على ضرورة إعادة إرساء الهدنة بسورية في أسرع وقت ممكن.

ودعا جميل دول الغرب إلى إظهار جدية نواياها بشأن سورية، عن طريق فصل جبهة النصرة وبذل الجهود الإضافية في محاربة الإرهاب، محققة بذلك الواجبات المترتبة عليها بموجب الاتفاق المبرم في جنيف بين موسكو وواشنطن في الـ9 من الشهر الجاري.

وقال المعارض إن الولايات المتحدة تبحث عن فرص للتنصل من هذا الاتفاق، معرباً عن قناعته بأن انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في 8/تشرين الثاني لن تؤثر على سياسات واشنطن تجاه الأزمة السورية.

من جانب آخر، وجه جميل انتقادات إلى "الهيئة العليا للمفاوضات" التابعة لـ"مجموعة الرياض"، محذراً من أنها ستتحول قريباً، إذا استمرت في اتباع النهج الراهن، إلى جناح سياسي لـ"جبهة النصرة"

المصدر: إنترفاكس ورورسيا اليوم