فرنسا تعلن استضافة اجتماع حول ليبيا الأسبوع المقبل

فرنسا تعلن استضافة اجتماع حول ليبيا الأسبوع المقبل

قال الناطق باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لوفول، اليوم الأربعاء إن فرنسا ستستضيف اجتماعاً دولياً لمناقشة الوضع في ليبيا، الأسبوع المقبل، وستشارك فيه عدة دول من الشرق الأوسط، وذلك بعد يومٍ واحد من زيارة رئيس حكومة "الوفاق الوطني"، فايز السراج، إلى باريس واجتماعه بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وذكر لوفول، أن وزير الخارجية جان مارك إيرولت قال في اجتماع لمجلس الوزراء، إن الاجتماع الخاص بليبيا سيجمع عدة دول من بينها مصر وقطر والإمارات وتركيا "لنرى كيف يمكننا دفع قضية تحقيق الوحدة الضرورية في ليبيا".

ويأتي هذا الإعلان غداة اجتماع بين هولاند والسراج في باريس، أعلن بعده الرئيس الفرنسي أن باريس تقدم الدعم الكامل لحكومة الوفاق الوطني الليبية خاصة في مجال مكافحة الإرهاب.

وتسيطر جماعات مسلحة أعلنت الولاء لما يسمى بـ "تنظيم داعش" على جيوب في مدينتي سرت وبنغازي في ليبيا التي تواجه أزمة سياسية إذ رفض مجلس النواب منح الثقة لحكومة الوفاق برئاسة السراج والتي تشكّلت بموجب اتفاق بين فرقاء ليبيين برعاية الأمم المتحدة. ومنذ الإطاحة بالزعيم معمر القذافي عام 2011 تواجه ليبيا اضطرابات وأزمات سياسية وانقسامات وجماعات مسلحة. 

آخر تعديل على الأربعاء, 28 أيلول/سبتمبر 2016 16:15