لقاء دبلوماسي روسي أمريكي.. ومعلومات جديدة حول «قافلة حلب»
هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية في موسكو

لقاء دبلوماسي روسي أمريكي.. ومعلومات جديدة حول «قافلة حلب»

أفادت وزارة الخارجية الروسية أن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، التقى مساء اليوم الأربعاء 28/9/2019 السفير الأمريكي لدى روسيا، جون تيفت. فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية امتلاكها معلومات جديدة حول استهداف قافلة المساعدات الانسانية في مدينة حلب السورية.

وقالت الخارجية الروسية أن الدبلوماسيان الروسي والأمريكي ناقشا العلاقات الثنائية وقضايا دولية عدة، مؤكدةً: «حدث تبادل للآراء حول الجوانب الملحة للعلاقات الروسية- الأمريكية».

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنها تلقت معلومات تؤكد تورط فصائل المعارضة السورية المسلحة المرتبطة بتنظيم «جبهة النصرة»- المصنف  دولياً على أنه إرهابي- في حادث قصف قافلة الإنقاذ قرب بلدة أورم الكبرى في مدينة حلب السورية.

وقال الفريق، فيكتور بوزنيخير، النائب الأول لرئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، في مؤتمر عقدته وزارة الدفاع الروسية حول سورية، إن موسكو تخطط لإرسال وفد من الخبراء الروسي إلى جنيف في أقرب وقت لاستئناف المشاورات مع الجانب الأمريكي «بغرض إيجاد السبل المحتملة لتطبيع الوضع في محيط حلب وفي سورية عموماً». وأعرب بوزنيخير عن أمله في «استعداد الشركاء الأمريكيين للقيام بعمل مشترك».

من جهة أخرى، أكد المسؤول الروسي أن «المجموعات الإرهابية تحضر لشن ضربات استفزازية باستخدام الأسلحة الكيماوية على مواقع الجيش السوري والأحياء السكنية في ريف حلب الشرقي، بهدف توجيه الاتهامات بهذا الشأن إلى القوات الحكومية».

(قاسيون، روسيا اليوم، تاس)