الكرملين: معادلة كلينتون- ترامب لا تهمنا

الكرملين: معادلة كلينتون- ترامب لا تهمنا

أكد الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مستعد للتفاوض مع أي رئيس أمريكي جديد، شريطة أن تصب هذه المفاوضات في مصالح روسيا القومية.

 وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، اليوم الأربعاء 26/تشرين الأول: «الأهم بالنسبة للرئيس الروسي ليس ترامب وليست كلينتون، إنما الشيء الأهم بالنسبة له هو مصالح روسيا. ومن أجل مصالح روسيا، كما قال الرئيس مراراً، فهو مستعد لإجراء مفاوضات مع أي زعيم دولة أجنبية، ولا سيما مع رئيس الولايات المتحدة، من أجل تطوير علاقات ثنائية متبادلة المنفعة تساهم في ازدهار الدولتين».

وجاء تصريح بيسكوف، في معرض تعليقه على ما قاله المرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية، دونالد ترامب، حين رجح أن بوتين لن يريد التعامل مع الديمقراطية هيلاري كلينتون في حال فوزها بالانتخابات.

وشدد بيسكوف، قائلاً: «سؤال من سيترأس الولايات المتحدة، ليس مسألة تخص بوتين أو روسيا، إنما هي مسألة تخص الناخب الأمريكي».

الخارجية الروسية: ننتظر أن تتهمنا واشنطن بتدبير «ثورة ملونة»

بدوره، أعرب سيرغي ريباكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، عن دهشته مما وصلت إليه واشنطن في اتهاماتها السخيفة الموجهة إلى روسيا بالتدخل في العمليات الانتخابية بالولايات المتحدة.

وتابع، في معرض تعليقه على الاتهامات الموجهة إلى روسيا بمهاجمة الشبكات الإلكترونية للحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة: «فيما يخص الاتهامات بشن هجمات إلكترونية، فهي أمر مثير للأسف أن نرى انحدار السياسيين الامريكيين إلى مثل هذا المستوى من كره روسيا».

وتابع بسخرية، أنه ينتظر أن يصل الأمريكيون لحد اتهام روسيا بتدبير «ثورة ملونة» في الولايات المتحدة، على غرار «الثورات» التي دعمتها واشنطن في عدد من الدول.