جميل: ميلانشون هو المرشح الأقرب لموقفنا برنامجياً
د. قدري جميل، أمين حزب الإرادة الشعبية

جميل: ميلانشون هو المرشح الأقرب لموقفنا برنامجياً

أعلن أمين حزب الإرادة الشعبية المعارض، د.قدري جميل، يوم السبت 2/4/2017، أن المرشح للرئاسة الفرنسية، جان لوك ميلانشون، هو المرشح الرئاسي الأقرب برنامجياً من حزب الإرادة الشعبية.

وفي تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، أكد جميل أن «مرشح الرئاسة الفرنسية ميلانشون الأقرب من حزب الارادة الشعبية برنامجيا والموقف من الأزمة السورية».

وتجري الانتخابات الرئاسية الفرنسية – في جولتها الأولى- بحلول الـ23 من شهر نيسان الجاري، على أن تقام جولة ثانية وأخيرة في السابع من أيار/ 2017، ذلك في حال عدم فوز أحد المرشحين بالأغلبية المطلقة، في الجولة الأولى. فيما يبدو الذهاب إلى جولة ثانية، هو السيناريو الأكثر ترجيحاً، حسب معظم استطلاعات الرأي المعنية.

وفي أول مناظرة له على القناة الأولى في التلفزيون الفرنسي، أعلن ميلانشون أن فرنسا ستنسحب من حلف الناتو في حال انتخابه كرئيس للجمهورية.

وقال ميلانشون: "إذا تم انتخابي كرئيس، سأعمل على إخراج فرنسا من حلف شمال الأطلسي"، وأضاف: "أريد أن أكون رئيس السلام، ولا أريد أن ننجَّر إلى الحروب التي تخوضها الولايات المتحدة الأمريكية".

وأظهر استطلاعٌ للرأي أجرته مؤسسة «بي في اي» أن نسب حظوظ المرشحين للانتخابات الفرنسية أخذت تتقارب مع قرب موعد الجولة الأولى للانتخابات، وأن توجهات التصويت قد ارتفعت نقطة واحدة بالنسبة للمرشح اليساري ميلانشون، لتصل إلى 15%.

آخر تعديل على الإثنين, 03 نيسان/أبريل 2017 18:32