جميل: جاء زمن دفع ثمن المواقف الخاطئة
"التأخر في الوصول للسياسات الصحيحة في العمل السياسي الذي يمس حياة ملايين السوريين له ثمنه" Itar

جميل: جاء زمن دفع ثمن المواقف الخاطئة

أكد رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، وأمين حزب الإرادة الشعبية، د. قدري جميل، أن وضع المعارضة الوطنية الجذرية الشاملة السلمية ليس سيئاً.

وفي رده على التصريحات التي أدلى بها منسق "الهيئة العليا للمفاوضات"، رياض ححاب، حول ما سماه "سوء وضع" المعارضة السورية، كتب جميل على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يحق للسيد حجاب أن يقيِّم المعارضة التي يمثلها... أما المعارضة الوطنية الجذرية الشاملة للنظام ليست بوضع سيء أبداً مقارنة بكل الآخرين".

واعتبر رئيس منصة موسكو أن سبب كون وضع المعارضة الوطنية الجذرية الشاملة للنظام ليس سيئاً هو أن ما دعت إليه منذ بدء الأزمة السورية حول الحل السياسي قد وصل إليه الجميع من الطرفين متأخرين.

وأضاف جميل، أن التأخر في الوصول للسياسات الصحيحة في العمل السياسي الذي يمس حياة ملايين السوريين له ثمنه، معتبراً أنه "جاء زمان دفع ثمن المواقف الخاطئة لدى طرفي الأزمة المتشددين".

وختم أمين حزب الإرادة الشعبية: "المهم أن يستفيد الجميع من أخطائه لدفع الحل السياسي وإخراجه للوجود على أساس (قرار مجلس الأمن الدولي) ٢٢٥٤، والتذكر أن الشعب لن يرحم من يؤخر الحل السياسي التوافقي".

وكان منسق "الهيئة العليا للمفاوضات"، رياض حجاب، قد أكد خلال حوار صحفي يوم أمس الخميس مع صحيفة "الحياة" اللندنية إن المعارضة في "أسوأ أحوالها"، معتبراً أنها "مشتتة وغير مؤهلة لتقود المرحلة"، حسب قوله.

صفحة د. قدري جميل الرسمية على تويتر

آخر تعديل على الجمعة, 02 حزيران/يونيو 2017 21:52