_
استفتاءات الحكم الذاتي تطال إيطاليا
نسبة المشاركة في التصويت بمقاطعة فينيتو بلغت 50.1 في المائة

استفتاءات الحكم الذاتي تطال إيطاليا

نجحت مقاطعتان إيطاليتان ثريتان، أمس الأحد، في تحقيق النصاب المطلوب للمشاركة في استفتاءين بتوسيع الحكم الذاتي، أجريا الأحد، رغم أنهما غير ملزمين لروما.

وتوجه الناخبون في مقاطعتي «فينيتو»، و«لومبارديا» (شمال، وشمال شرق)، الأكثر ثراءً اقتصادياً، من الساعة 7:00 وحتى 23:00 (بالتوقيت المحلي)، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء.

واشترطت مقاطعة فينيتو أن يشارك في التصويت أكثر من نصف من لهم حق الانتخاب، خلافاً للومبارديا التي لم تضع حداً أدنى للمشاركة، مكتفية بأن يصوت لصالح الاستفتاء أغلبية المشاركين.

وقال التلفزيون الحكومي إن نسبة المشاركة في التصويت بمقاطعة فينيتو بلغت 50.1 في المائة من المسجلين في قوائم الناخبين، بينما بلغت في لومبارديا 31 في المائة.

وأعلن كل من رئيسي المقاطعتين المنتميين إلى تنظيم رابطة الشمال اليميني الانفصالي، في شمال البلاد، حيث يرأس فينيتو، لوكا زايا، ولومبارديا، روبرتو ماروني إن «رابطة الشمال نجحت في حشد المواطنين سعياً للحصول على قدر أكبر من الحكم الذاتي، وغداً سوف تتعامل مع روما لطلب المزيد من السلطات، والمزيد من الموارد»، ولم تعلن رسمياً نتائج التصويت في الاستفتاءين.

آخر تعديل على الإثنين, 23 تشرين1/أكتوير 2017 07:52