الجولة القادمة للمفاوضات بين إيران ومجموعة 5+1 تعقد في نيويورك

الجولة القادمة للمفاوضات بين إيران ومجموعة 5+1 تعقد في نيويورك

أعلن عباس عراقجي مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين، بأن جولة المفاوضات القادمة للخبراء بين إيران ومجموعة 5+1 ستعقد في نيويورك خلال الفترة من 5 إلى 9 أيار /مايو القادم.

وقال عراقجي في تصريح أدلى لمراسل وكالة الجمهورية الاسلامية للأنباء (ارنا)، الأحد 20/4/2014، "إن هذه المفاوضات ستعقد على هامش اجتماع اللجنة التحضيرية لإعادة النظر في معاهدة حظر الانتشار النووي (ان بي تي) بحضور الخبراء النوويين والفنيين للجمهورية الاسلامية الايرانية والدول الأعضاء في مجموعة 5+1".

وأضاف مساعد الخارجية الإيرانية بأن الجولة الرابعة للمفاوضات النووية بين إيران ومجموعة 5+1 ستجري في العاصمة النمساوية فيينا يوم 13 أيار /مايو بحضور وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وأكد كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين أهمية هذه الجولة من المفاوضات وقال "إنه سيتم البدء في هذه الجولة من المفاوضات بصياغة وإعداد نص الاتفاق النووي الشامل وهو أمر معقد وصعب".

وأوضح عراقجي بأن اللقاء والمشاورات بين ظريف واشتون والمفاوضات الثنائية ومتعددة الأطراف بين وفود الأطراف المشاركة، تعد من برامج جولة المفاوضات الرابعة في فيينا.