المغرب.. عودة المظاهرات للتنديد بسياسة الحكومة الإقتصادية

المغرب.. عودة المظاهرات للتنديد بسياسة الحكومة الإقتصادية

تظاهر نحو 1000 شخص الأحد 20 أبريل/نيسان وسط العاصمة المغربية الرباط، للتنديد بالسياسة الاقتصادية للحكومة التي يقودها الإسلاميون، وذلك بعد أسبوعين على مسيرة، حملت المطالب نفسها. 

وسار حوالي ألف شخص في شوارع الرباط حاملين شعار "شغل-كرامة-عدالة أجرية وضريبية" تلبية لدعوة المنظمة الديمقراطية للشغل، حاملين أعلاما حمراء، وشعارات نددت بسياسات الحكومة التي يقودها الإسلاميون.

وقال علي لطفي الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل لوكالة "فرانس برس" مخاطبا حكومة عبد الإله بن كيران "كفي من اتباع سياسة مملاة من المؤسسات المالية الدولية والتي تهدف الى تفقير الشعب المغربي".

والتزم المغرب أمام الهيئات الدولية وعلى رأسها البنك الدولي، بخفض عجز الموازنة الى 5,5% من الناتج المحلي الإجمالي مع نهاية 2013، مع مراجعة شاملة لنظام الدعم الذي يوفره صندوق المقاصة لبعض المواد مثل الحبوب والسكر والغاز.

وتأتي هذه المسيرة بعد اسبوعين فقط على تنظيم أكبر ثلاث نقابات مغربية، لمسيرة في الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية، شارك فيها ثمانية آلاف شخص على الأقل "من أجل الدفاع عن القدرة الشرائية والكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية".