وزارة الدفاع الروسية تعلن عن انهيار العلاقات مع الناتو كبيت من ورق

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن انهيار العلاقات مع الناتو كبيت من ورق

صرح نائب وزير الدفاع الروسي بأن روسيا استدعت سفيرها لدى حلف شمال الأطلسي للتشاور بشأن مستقبل العلاقات مع الحلف الذي كشف عن نوايا شريرة تجاه روسيا حينما أيد السلطة الانقلابية في العاصمة الأوكرانية.

تسببت الأزمة الأوكرانية في إفساد العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو) حتى أن روسيا استدعت سفيرها لدى الحلف للتشاور بشأن مستقبل العلاقات الروسية الأطلسية.

وأكدت حوادث أوكرانيا أن الناتو لم يكن في يوم من الأيام بصدد إقامة علاقات الشراكة مع روسيا على قدم المساواة، بل استمر في حشد قواته عند الحدود الروسية.

وفي الحقيقة فإن علاقة روسيا مع الناتو كانت هشة حتى أنها انهارت كبيت من ورق على حد تعبير أناتولي أنتونوف، نائب وزير الدفاع الروسي، بعد أن اهتزت الأوضاع في أوكرانيا التي كان الحلف ولا يزال يطمح لاستخدامها كمنصة وثوب على روسيا.

وقال نائب وزير الدفاع الروسي في تصريح لصحيفة "روسيسكايا غازيتا": "لن نبكي إذا قرر الناتو التخلي عن التعاون معنا في مواجهة أعمال القرصنة البحرية والجوية، مثلا، إذ توجد في العالم دول كثيرة لديها الاستعداد للعمل على تعزيز الأمن الدولي بالتعاون مع روسيا وهي الصين والهند وغيرهما من الدول الآسيوية ودول الشرق الأوسط وأفريقيا الشمالية ودول أميركا اللاتينية. وسوف نطوِّر التعاون مع هذه الدول في المجالات كافة".