»القوى الديمقراطية الخمس: «وحدة الموقف والاداة طريقاً لوقف العدوان

»القوى الديمقراطية الخمس: «وحدة الموقف والاداة طريقاً لوقف العدوان

صادر بيان عن القوى الديمقراطية الفلسطينية الخمس تحت اسم «وحدة الموقف والاداة طريقاً لوقف العدوان»

في ظل استمرار وتصاعد العدوان الاسرائيلي الفاشي على شعبنا، وغياب وحدة الموقف الفلسطيني الذي يُشكل ثغرة كبيرة تُضعف من قدرتنا على تحقيق مطالب شعبنا وقواه، فإن القوى الديمقراطية الخمس تؤكد على ما يلي

أولاً- تحميل الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه المسؤولية الكاملة عن العدوان والضحايا الناجمة عنه، وعن استمرار معاناة شعبنا، وهو ما يتطلب من المجتمع الدولي التركيز على ضرورة إنهاء الاحتلال سريعاً، وتمكين شعبنا من تحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال والعودة.

ثانياًـ  التأكيد على عدالة المطالب الفلسطينية وضرورة الاستجابة لها لوقف العدوان، وحماية شعبنا ورفع الحصار، وأهمية الإسراع في توحيد الموقف الفلسطيني لتحقيق ذلك.

ثالثاً- الدعوة الفورية لاجتماع الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية وبلورة موقف فلسطيني موحد، ومتابعته بشكلٍ مشترك في إطار الجهود السياسية التي تتواصل لوقف العدوان.

رابعاًـدعوة الأخ الرئيس أبو مازن بسرعة التوقيع على معاهدة روما التي تؤهل لانضمام فلسطين الى محكمة الجنايات الدولية وتقديم قادة الاحتلال اليها كمجرمي حرب.

خامساً- دعوة منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الى سرعة توفير الاحتياجات الضرورية لتعزيز صمود أهلنا في القطاع، ومعالجة المشكلات الناشئة عن العدوان وفي مقدمتها احتياجات عشرات الالاف الذين هجروا من منازلهم.

سادساً- الاعتزاز بوحدة شعبنا في الـ48 والضفة والشتات الداعم لصمود شعبنا ومقاومته الباسلة في القطاع، وتتطلع الى أهمية استمرار وتنوع الفعاليات التي تعكس هذا التوحد.

سابعاً- تثمن دور القوى الوطنية والديمقراطية والتقدمية العربية والدولية على موقفها بإدانة العدوان والمجازر التي ارتكبت بحق شعبنا، وتدعوها الى الضغط على حكوماتها لاتخاذ المواقف والسياسات التي تمكن من وقف العدوان وتحقيق مطالب شعبنا العادلة.

وأخيراً، تتقدم القوى الديمقراطية بالتحية الى اسر شهداء وجرحى العدوان وتؤكد لهم بأن تضحياتهم دمائهم الزكية لن تذهب هدراً.


المجد للشهداء.. الشفاء العاجل للجرحى التحية للأسرى .. والنصر لشعنا


القوى الخمس:

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

حزب الشعب الفلسطيني

المبادرة الوطنية الفلسطينية

الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"