احتراق خزانات وقود باشتباكات مطار طرابلس

احتراق خزانات وقود باشتباكات مطار طرابلس

أصيبت خزانات تزود مدينة طرابلس الليبية بالوقود، يوم الأربعاء، في اشتباكات بين ميليشيات ليبية متناحرة، ما أسفر عن اندلاع حريق هائل قرب مطار طرابلس الدولي.

وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على ألسنة النيران المتصاعدة من مستودع لتخزين الوقود. وقال مسؤولون إن أحد الخزانات تعرض لقذيفة.

وقتل تفجيران انتحاريان في قاعدة للجيش الليبي في بنغازي أمس الثلاثاء أربعة جنود في تصعيد للاشتباكات بين المقاتلين الإسلاميين والقوات الحكومية التي تسعى لطردهم من المدينة.

كما قتل أكثر من 47 شخصا على مدى أسبوع في أحد أسوأ اشتباكات بالعاصمة الليبية منذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بمعمر القذافي إذ تبادلت كتائب المقاتلين السابقين القصف بالصواريخ والقذائف من أجل السيطرة على المطار.

أما في بنغازي، فقد أعلن آمر القوات الخاصة، العقيد ونيس بوخماده، في بيان، النفير العام، ودعا جميع الوحدات العسكرية في المنطقة الشرقية للتوجه إلى المدينة لمواجهة المجموعات المسلحة.

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي حدد المؤتمر الوطني العام الرابع من أغسطس موعدا لتسليم السلطة إلى البرلمان الجديد الذي انتخب في 25 يونيو، وذلك وفقا لنص قرار نشره المؤتمر الأربعاء على موقعه على الإنترنت.