بيان جماهيري صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة

بيان جماهيري صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة

رغم الألم والجراح.. لا خيار أمامنا سوى الاستمرار بالمقاومة وضرب الكيان الصهيوني أهلنا في القطاع الصامد...

يا أبناء الشهداء.. أيها العائلات الثكلى والمدمرة بيوتهم..
اثنان وعشرون يوماً من العدوان الصهيوني البربري عليكم بمختلف أنواعالأسلحة المحرمة دولياً.. وأنتم تسطرون أروع صور الصمود والثبات والشموخوالكبرياء.. يا من اجترحتم الألم.. وتحديتم جحيم القصف براً وجواً وبحراً.. وتخطيتم عذابات النزوح والتشرد.. تحية لكم وأنتم تناطحون مخرز القتلوالإجرام الصهيوني... تحية الجرح النازف الذي يلاحق القتلة وينتصر عليهم... تحية إلى أطفال غزة الذين خرجوا شامخين من تحت الأنقاض .. تحية إلى رجالالطواقم الطبية والإسعاف والطواقم الفنية والدفاع المدني وعمال البلديةجنود الوطن المجهولين.. الذين دفعوا حياتهم في سبيل تأدية دورهم الوطني.. تحية إلى الصحافيين ووسائل الإعلام والذين يواجهون المخاطر والقصف في سبيلإيصال الصورة للعالم أجمع.. تحية إلى لجان الإغاثة في مختلف مناطق قطاع غزةوالذين يتوزعون على مراكز الإيواء، وفي مواقع العمل المختلفة والذينيواصلون تقديم العون، والمساعدة وفق إمكانياتها المتوفرة لأبناء شعبناالمتضررين.. تحية إلى المقاومة الباسلة ورفاق الدرب والسلاح في القساموالسرايا وأبو علي مصطفى والألوية والمقاومة الوطنية وعبد القادر الحسينيوجهاد جبريل والذين جسّدوا في الميدان وحدة الدم.. وكتبوا لفلسطين ملاحمالبطولة والمجد والفخار.. تحية للمرابطين على الثغور... وفي الأنفاق علىالتخوم... تحية للوحدات القتالية والكوماندز البحرية.. تحية لمطلقيالصواريخ التي انطلقت في رحاب الوطن لترسل سلامها من غزة الفداء والبطولةلتعانق حيفا ويافا والقدس... تحية لكم جميعاً فرداً فرداً.. نشيد بصمودكموتلاحمكم.. وتأكيدكم على وحدة وصلابة جبهتنا الداخلية.. واحتضانكمللمقاومة.

أهلنا الصابرون .. والقابضون على الجمر....
نعلم أن الألم كبير والمعاناة شديدة.. وأنكم قدّمتم الغالي والنفيس وفلذاتأكبادكم من أجل الكرامة والحرية.. لكنكم بقدر ما تتألمون.. فإنكم تزرعونالرعب والفزع والقلق لدى الكيان الصهيوني الغاصب والمستوطنين، والجنودالذين يختبئون في دباباتهم وآلياتهم ويقصفون أبناء شعبنا الآمنين فيبيوتهم.. بتضحياتكم تشق المقاومة الانجازات تلو الانجازات.. وتكيل الضرباتتلو الضربات في الشجاعية والتفاح وخان يونس ورفح وجباليا وبيت حانونوالبريج.. لقد حسمتم كعادتكم موقفكم دائماً بدعمكم للمقاومة بعيداً عن أيةمظاهر للتردد أو التراجع. فلا خيار أمامنا سوى الاستمرار بالمقاومة وكيلالضربات الموجعة للكيان الفاشي على طريق تحقيق أهدافنا.. رغم الألموالجراح، والحصار، واغتيال براءة الأطفال ومجازر الإبادة، والحرب النفسيةالتي يشنها الاحتلال الصهيوني العاجز وغير القادر على التصدي لضرباتالمقاومة... إننا لم ولن تتراجع، وسنواصل ابتداع كل وسيلة من أساليب مواجهةهذا الكيان الغاصب. فعلينا أن نكيف أنفسنا على مواجهة طويلة المدى . فنحنومرحلة جديدة تتطلب من الجميع المزيد من التكافل والعطاء.. وتسخير كلإمكانياتكم في خدمة المتضررين من أبناء شعبنا بالقطاع.

جماهير شعبنا في الضفة الفلسطينية المحتلة ...
على طريق تصعيد الهبة الجماهيرية، ومن أجل تحقيق أهداف شعبنا ندعوكم إلىتصعيد وتطوير الانتفاضة وتأجيجها والعمل على ديمومتها... لتنتفض كل مدينة.. وقرية... ومخيم في وجه هؤلاء القتلة.. ولتحرق الأرض تحت أقدام المستوطنينالسالبين لأرضنا وأرض الأجداد.. لنتصدى لهم بالحجر والزجاجات الحارقة وحربالسكاكين وبالأسلحة والرصاصة.. وحرق المواقع.. وبتفعيل المقاطعة والتطبيع.. وتشكيل لجان الحماية الشعبية... إنها دعوة إلى شرفاء الأجهزة الأمنية إلىالانخراط مع أبناء شعبنا في مواجهة الاحتلال، وحماية أبناء شعبنا، بديلاًعن التنسيق الأمني...

يا أحرار العالم أجمع...
لن ننسَموقفكم المشرف والرائع ونزولكم بالآلاف إلى ميادين فرنسا ولندن والنمساوبلجيكا ورومانيا والدنمارك وألمانيا، وتشيلي، والبرازيل، وشيكاغو، وكندا . نصرة لفلسطين، وتنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة، وبالمجازر وقتلالأطفال.. مطلوب منكم الاستمرار في دعمكم ومساندتكم لقضية فلسطين وشعبها.. وقوموا بالضغط على حكوماتكم وفعّلوا حملات مقاطعة الاحتلال.. وحاصرواسفاراته وقنصلياته ومكاتبه التجارية.. ولاحقوهم أمام المحاكم الجنائيةالدولية كمجرمي حرب.

جماهير شعبنا في الوطن والشتات...
فلنعزز وحدتنا الوطنية بمزيد من التضحية والعطاء والتشبث بالموقف الموحدوالالتفاف حول المقاومة، وتشكيل حاضنة شعبية لها.. مدافعين عن قراراتهاوانجازاتها... فكل فلسطيني في الوطن والشتات مدعو للانخراط في هذه المعركةطويلة الأمد بكل الوسائل المتاحة.. فشعبكم بالقطاع مصمماً على المقاومةوالصمود، ولن يقبل أن تذهب تضحيات الشهداء هدراً.. مهما عظمت الجرائموالمجازر.. وعلت الضغوط.. ومهما تكاثرت المؤامرات الحاصلة والتجاذباتالإقليمية.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
قطاع غزة
28/7/2014