مصر: مقتل صف ضابط و8 عناصر تكفيرية بسيناء

مصر: مقتل صف ضابط و8 عناصر تكفيرية بسيناء

أعلن المتحدث العسكرى المصري العميد محمد سمير عن استشهاد صف ضابط من قوات الجيش وتصفية 8 عناصر تكفيرية مسلحة وضبط 11 من المطلوبين أمنيا خلال حملات أمنية لعناصر القوات المسلحة شمالى سيناء.

وقال المتحدث العسكري فى بيان له يوم أمس الثلاثاء 29 يوليو/تموز إن حملة أمنية جرت شمالى سيناء فى إطار استمرار الجهود فى مداهمة البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية أسفرت عن استشهاد صف الضابط محمد أحمد السيد ومقتل 8 عناصر تكفيرية مسلحة خلال تبادل لإطلاق النار.

وأضاف المتحدث العسكرى أنه تم أيضا ضبط 11 فردا من المطلوبين أمنيا بالإضافة إلى تدمير 3 سيارات و17 دراجة بخارية من دون لوحات معدنية تستغلها العناصر التكفيرية فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر التأمين.

وكانت القوات المسلحة المصرية أعلنت، يوم السبت الماضي، أن رجالها تمكَّنوا من قتل 12 عنصراً إرهابياً وتكفيرياً وتدمير عدة منازل وسيارات يستخدمها الإرهابيون في تنفيذ عمليات ضد عناصر الجيش والشرطة ومقار أمنية في شمال شبه جزيرة سيناء.

وأسفرت المداهمات عن قصف وتدمير عربة رباعية الدفع ومقتل خمسة أفراد مسلحين من العناصر التكفيرية كانوا يستقلونها بمنطقة تجمع أبو عيطة بالشيخ زويِّد، ومقتل سبعة تكفيريين في تبادل لإطلاق النيران مع عناصر التأمين، والقبض على 11 مشتبهاً بهم من بينهم 6 مطلوبين لدى الأجهزة الأمنية.

كما أدت العمليات أيضاً إلى تدمير 36 منزلا و40 عشّة (منزل صغير من جذوع النخيل) تُستخدم فى إيواء العناصر التكفيرية، وتدمير خمسة عربات و12 دراجة بخارية عائدة للعناصر التكفيرية.

وتقوم وحدات من الجيش والشرطة المدنية المصرية بمداهمة مناطق تتحصَّن بها عناصر إرهابية وتكفيرية، وتمكَّنت من قتل وتوقيف مئات منهم رداً على قيام أولئك الإرهابيين باستهداف عناصر الأمن ومراكز أمنية في مناطق متفرقة من شمال شبه جزيرة سيناء، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي أوائل يوليو/تموز 2013.