الاحتلال يخرق التهدئة الإنسانية بقصف على رفح يوقع 4 شهداء

الاحتلال يخرق التهدئة الإنسانية بقصف على رفح يوقع 4 شهداء

لم تمض ساعات قليلة على إعلان التوصل إلى تهدئة إنسانية في قطاع غزة التي تبدأ اعتبارا من صباح اليوم حتى ارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي مجزرة باستهدافها منزلين في خان يونس جنوب قطاع غزة ما أدى الى استشهاد 14 فلسطينيا على الأقل بينهم اطفال ونساء واصابة 25 اخرين بجروح.

ونقلت ( ف ب)عن المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطوارئ في غزة اشرف القدرة قوله: “استشهد ستة مواطنين وأصيب 15 آخرون في غارة صهيونية على منزل لعائلة المدني في بلدة عبسان في خان يونس”.

وأضاف القدرة: “قبل ساعات قليلة من بدء التهدئة الإنسانية.. الاحتلال يرتكب مجازر كعادته”.

وأشار القدرة إلى استشهاد ثمانية فلسطينيين آخرين على الأقل من عائلة الفرا بعد إصابة منزل المواطن عبد المالك الفرا بقصف عدواني بقذائف الدبابات في خان يونس حيث استشهد صاحب المنزل وسبعة آخرون من نفس العائلة بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان.

وأضاف القدرة إن “عشرة مصابين آخرين من نفس العائلة نقلوا إلى مستشفيي غزة الاوروبي وناصر بخان يونس” مشيرا إلى أن عددا من الشهداء وصلوا إلى المستشفى أشلاء.

من جهة ثانية اكد القدرة أن عشرة فلسطينيين بينهم 5 أطفال أصيبوا بجروح مختلفة في قصف مدفعي على منازل المواطنين في حي الزيتون شرق مدينة غزة مشيرا إلى أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى الشفاء بالمدينة.

وذكر شهود عيان أن دبابات الاحتلال الاسرائيلي كثفت منذ فجر اليوم قصفها واستهدفت صباحا بالقذائف عددا من المنازل في حي الزيتون شرق مدينة غزة وجباليا في شمال القطاع إضافة إلى القصف المتواصل على البلدات الشرقية في خان يونس.

كما ذكرت مصادر إعلامية فلسطينية أن قوات الاحتلال الاسرائيلي خرقت التهدئة في قطاع غزة وقصفت بعنف عدة مناطق شرقي رفح ومدينة غزة موقعة المزيد من الضحايا في صفوف الفلسطينيين .
وأفادت المصادر باستشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة 15 آخرين إثر خرق قوات الاحتلال الاسرائيلي للتهدئة وقصفها عمدا تجمعا للفلسطينيين في حيي البلبيسي وجورج في رفح جنوب قطاع غزة.

يشار إلى أنه تم الإعلان أمس من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن تهدئة انسانية في قطاع غزة مدة 72 ساعة تبدأ من صباح اليوم فيما قال كيري إن كيان الاحتلال سيواصل ما أسماه عملياته الدفاعية” خلال فترة التهدئة على حد تعبيره في إشارة إلى دعم واشنطن للكيان الصهيوني في مواصلة مجازره بحق الفلسطينيين.

الاحتلال الاسرائيلي يعترف بمقتل خمسة من جنوده خلال عدوانه على قطاع غزة

واعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم بمقتل خمسة من جنوده مساء أمس خلال رد المقاومة الفلسطينية على عدوانه الهمجي على قطاع غزة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن جيش الاحتلال قوله في بيان أصدره إن خمسة من جنوده قتلوا مساء أمس “في سقوط قذيفة هاون عليهم”.

إلى ذلك ذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) أن كتائب القسام أعلنت مسؤوليتها عن إطلاق قذائف الهاون على مناطق أشكول شرق قطاع غزة مشيرة إلى أن قذيفة أخرى تسببت في وقت سابق بتدمير محول كهربائي في منطقة أشكول ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن 9 مستوطنات في المنطقة.

وبمقتل جنود الاحتلال الخمسة يرتفع عدد قتلاه الذين أقر بسقوطهم منذ بدء عدوانه على قطاع غزة إلى 61 جنديا.

المصدر: سانا