المقاومة الفلسطينية: ليس أمامنا إلا أن نواجه الاحتلال وننتصر

المقاومة الفلسطينية: ليس أمامنا إلا أن نواجه الاحتلال وننتصر

طالبت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأربعاء 20/8/2014، الوفد الفلسطيني بالانسحاب من مفاوضات القاهرة الرامية للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار دائم.

وقال المتحدث باسم الكتائب في خطاب مصور إن "المبادرة ولدت ميتة، وأن العدو أضاع فرصة ذهبية لوقف اطلاق النار".

وأضاف "نحذر شركات الطيران العالمية من دخول مطار بن غوريون بدءاً من يوم غداً صباحاً في تمام الساعة السادسة".

في خرق جديد للتهدئة استأنف جيش الاحتلال الثلاثاء 19/8/2014 عدوانه الغاشم على قطاع غزة بعد فشل المحادثات غير المباشرة في القاهرة بين وفدي التفاوض. 

وفي وقتٍ استهدفت فيه طائرات الاحتلال أماكن متفرقة في القطاع، أعلنت حركة «حماس» استشهاد زوجة وابن القائد العام لكتائب «القسام» محمد الضيف في استهداف منزل عائلة الدلو بحي الشيخ رضوان شمال غزة. 

كما أكد عضو الوفد الفلسطيني المفاوض عزت الرشق أنّ «سلطات الاحتلال فرّضت على الفلسطينيين وحماس الحرب مجدداً، بعد فشل مفاوضات القاهرة في التوصل لاتفاق دائم لوقف إطلاق النار»، مضيفاً أنه «ليس أمامنا إلا أن نواجهها وننتصر».

وفي حصيلة أخيرة، أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب أشرف القدرة عن استشهاد 19 فلسطينياً، بينهم 5 أطفال وإصابة 120 آخرين منذ انهيار التهدئة الموقتة، مساء أمس، بين الفصائل الفلسطينية وسلطات الاحتلال. وقال القدرة إنّ «عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع إلى 2036 شهيداً فضلاً عن إصابة أكثر من 10 آلاف آخرين».