حسن روحاني: الشعب الإيراني لا يثق أبداً بالأمريكيين

حسن روحاني: الشعب الإيراني لا يثق أبداً بالأمريكيين

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن جمهورية إيران تعارض الارهاب والإرهابيين والعنف وستقف ضد العنف دوماً، وعلى هذا الأساس ستواجه الإرهاب وتتصدى له بكل جدية.

وانتقد الرئيس روحاني في مؤتمر صحفي، السبت 30/8/2014، مواقف الولايات المتحدة الأمريكية حيال البرنامج النووي الإيراني والمفاوضات، وقال "إن الأمريكيين هم من يثيرون الشكوك حول حسن النوايا بين أعضاء مجموعة 5+1".

وأكد أن كافة الدول المشاركة في المفاوضات تسعى إلى حل القضية النووية الايرانية، وأضاف "المفاوضات صعبة ومعقدة، لكننا سنستمر فيها بغية الوصول إلى نتيجة".

ووعد الرئيس الإيراني بأن إدارته سوف تواجه بشدة أولئك الذين جلبوا هذا الحظر. وتعليقاً على إدخال الولايات المتحدة تدابير تقييدية جديدة ضد عدد من الشركات الإيرانية، قال روحاني، "إن إدارته ستفعل كل ما هو ممكن من أجل مقاومتها بنجاح".

وشدد روحاني على أن حسن النية وبناء الثقة، يشكلان أساساً للتفاوض، وقال "سنواصل المفاوضات ما لم يطرح الطرف الآخر مطالب مبالغ فيها. و إذا لم نصل إلى اتفاق فإننا لن نعود بالأمور إلى ما قبل عام".

وأكد الرئيس الايراني في جانب آخر من مؤتمره الصحفي أن الشعب الإيراني لا يثق أبداً بالأمريكيين "وسلوكهم يعمق انعدام الثقة"، معتبراً الحظر الأمريكي الأخير بأنه يتعارض مع روح الاتفاق النووي.