الرئيس اليمني يشكل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة خلال أسبوع

الرئيس اليمني يشكل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة خلال أسبوع

أفادت وسائل الإعلام، الثلاثاء 2/9/2014، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أقال الحكومة الحالية وسيشكل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة خلال أسبوع.

وأصدرت اللجنة الوطنية الرئاسية- المكلفة بالتفاوض مع جماعة أنصار الله (الحوثيون)-، اليوم، بالإجماع توصياتها التي تضمنت تشكيل حكومة وحدة وطنية "بما يضمن تحقيق الكفاءة والنزاهة والشراكة الوطنية"، على أن يقوم رئيس الجمهورية خلال أسبوع بتكليف من سيشكل الحكومة بالتشاور مع المكونات السياسية، وأن يحدد الوزراء في الوزارات السيادية وهي وزارات الدفاع والداخلية والخارجية والمالية. وسيتم اختيار الوزراء على أساس "التخصص والكفاءة والنزاهة".

كما تتضمن توصيات اللجنة ضرورة إعادة النظر في السياسات الاقتصادية والمالية والنقدية وتنفيذ حزمة من الإصلاحات العميقة، وإعادة النظر في الكلفة المضافة على السعر الدولي للوقود بما يؤدي إلى تخفيض سعر كل من مادتي الديزل والبترول. ويتضمن برنامج الحكومة الجديدة رفع الحد الأدنى للأجور.

وأوصت اللجنة بأن تلتزم المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة والأطراف المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل بتبني سياسة إعلامية وخطاب إعلامي بناء وإيجابي وداعم للعملية السياسية.

كما دعت اللجنة الوطنية جميع المكونات والفعاليات السياسية إلى "نبذ ورفض العنف والتطرف والأعمال المخلة بأمن واستقرار البلاد بدءًا بإزالة أسباب التوتر المتمثلة في التجمعات المحيطة بالعاصمة وداخلها من خلال إزالة المخيمات وفض الاعتصامات".

آخر تعديل على الثلاثاء, 02 أيلول/سبتمبر 2014 23:04