_

الجولان 1982-2020: أقرب من أي وقت مضى

38 عاماً مضت على الإضراب العام الشامل الذي خاضه المواطنون السوريون في الجولان السوري المحتل، رفضاً لمخططات العدو الصهيوني، 38 عاماً ولا يزال أهل الجولان مستمرين بمقاومتهم للعدو وأطماعه العدوانية بحق أرضهم وممتلكاتهم، متمسكين بهويتهم السورية وبعودة الجولان إلى السوريين.

أطباء الأسنان في حلب وظلم جديد!

قدم مجموعة من أطباء الأسنان في حلب عريضة تظلُّمٍ إلى وزارة الصحة عبر مديرية صحة حلب يشرحون فيه تفاصيل معاناتهم بسبب القرار الجائر وتحدثوا فيها:

مجرد سيارة بقيمة نصف مليار في دمشق

قام أحد «المواطنين» السوريين بشراء سيارة BMW موديل عام 2019 بسعر 500 مليون ليرة سورية، خلال مزاد علني جرى في حيّ المزة في دمشق بإشراف المؤسسة العامة للتجارة الخارجية... انتهى الخبر بسلام؟

طوابير الخبز في القامشلي

هنا يقف الناس في طابور الغاز، وهناك يقفون في طابور الخبز، وفي مكان ثالث يقفون في طابور المازوت أو بعض المواد التموينية أو أمام الدوائر الرسمية! وحال القامشلي من الطوابير كحال كل البلاد!

في جبلة ... البرد مرض وفرصة استغلال

موجة البرد القارس التي أتت مؤخراً كانت أكثر كارثية على المواطنين في مدينة جبلة، وذلك لقلة وسائل التدفئة المتاحة، فبعد أن تم استنفاد كمية المازوت المتوفرة من المخصصات «المدعومة» لا وسائل تدفئة أخرى تفي الحاجة وتقي الناس البرد اللهم باستثناء…

كيف تميز بين الكماليات والأساسيات؟!

قبل ما نبلش بالمقال رح نشرح بالمُختصر المفيد عن معنى كلمتين «الكماليات والأساسيات» كرمال ما تتخربطوا فيهون يا عيوني... الكماليات: هي اسم منسوبة إلى الكمال- ومقصود فيها الشيء غير الضروري ويمكن الاستغناء عنه!! باعتبار إنو مو ضروري تكون حياتنا تمام…

المواطن منضبط وفوضى الطوابير صناعة مُربحة

بالرغم من كل ما يُفرض على المواطن من طوابير، قديمها وجديدها، وبالرغم من كل المعاناة التي يتكبدها والصعوبات التي يواجهها، معيشياً وخدمياً، لحظياً ويومياً وشهرياً، وبالرغم من كل التعدي على الكثير من حقوقه، فهو ملتزم ومنضبط، ويقوم بما عليه من…

السلع المدعومة بالذكاء.. ملاحظات أولية

بدأ اعتباراً من يوم السبت 1/2/2020، تنفيذ القرار الحكومي القاضي بتوزيع بعض المواد الاستهلاكية الغذائية بموجب البطاقة الذكية، فقد اكتظَّت بوابات السورية للتجارة وصالاتها بالمواطنين «المدعومين بالذكاء» من أجل شراء المخصصات الشهرية المقررة.

الوضع الصحي في البوكمال متردٍ

عشرات الآلاف من المواطنين عادوا واستقروا في مدينة البوكمال وقراها خلال الأشهر الماضية، وقد عادت بعض الخدمات الأساسية للمدينة خلال هذه الفترة تباعاً، بالرغم من البطء فيها وعدم استكمالها بما يتناسب مع التعداد السكاني والمتطلبات الحياتية اليومية في المدينة والريف.

فيسبوكيات

نفتتح فيسبوكيات هذا الأسبوع ببوست مؤلم من إحدى الصفحات الخاصة يقول:• العتم ذل.. والبرد ذل.. والجوع ذل.. والفقر ذل.. وبحرمان الأولاد من أبسط حقوقهم كلّ الذل.. شو باقي بعد ياحكومتنا؟