الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

تجددت تظاهرات الطلبة في عدد من المحافظات العراقية، دعماً للاحتجاجات التي يشهدها العراق منذ الأول من أكتوبر الماضي من بينها العاصمة بغداد وواسط وكربلاء وذي قار.

بيّن وزير الخارجية الإيراني، أنَّ بلاده تلقت بعد مقتل قاسم سليماني رسالة من السعودية تعلن فيها رغبتها في الحوار، وقال «لو رغبت دول الجوار في خفض التوترات، فإن هناك طرقاً كثيرة لتحقيق هذا الهدف».
أعلن الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني، عن استعداد بلاده للحد المحتمل من الوجود العسكري الأمريكي على أراضيها مضيفاً «نحن مستعدون لذلك، حوالي 94% من جميع العمليات، تنفذها القوات الأفغانية».
أشار وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إلى وجود قوى خارجية تحاول الإبقاء على الفوضى في هونغ كونغ، من أجل التأثير في عملية تطوُّر الصين بشكل عام مؤكداً«هذه ظاهرة مؤقتة لا يمكن أن تستمر طويلاً».
قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن سياسة تحدي أوروبا لروسيا في السنوات الأخيرة قد فشلت، وإن الخيار الوحيد هو التوجه نحو حوار أوثق مع موسكو لحل الخلافات.
أكَّد تقرير صحفي أمريكي أصدرته «نيويورك تايمز»، أنَّ روسيا كثفت في الآونة الأخيرة حملة الضغط على القوات الأمريكية المتبقية في شمال شرقي سورية.

معلومات إضافية

العدد رقم:
953
آخر تعديل على الإثنين, 17 شباط/فبراير 2020 13:21