إيران تدعو معارضي الاتفاق النووي إلى احترام رؤية المجتمع الدولي

إيران تدعو معارضي الاتفاق النووي إلى احترام رؤية المجتمع الدولي

انتقد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف "التوجهات غير البناءة" في الولايات المتحدة الأمريكية، والعقبات المحتملة التي تضعها بعض التيارات السياسية أمام خطة العمل المشترك.

ودعا ظريف خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الصيني وانغ يي في بكين، اليوم الثلاثاء، المعارضين لخطة العمل المشترك في الولايات المتحدة أو المنطقة، إلى احترام رؤية المجتمع الدولي في تسوية النزاعات سلمياً، وأضاف "هناك في أمريكا وفي المنطقة من يعمل على تأجيج الصراع".

وفي سياق متصل، أعلن رئيس منظمة الوكالة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، عن وصول عدد من خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى طهران مساء أمس الاثنين، لمواصلة المحادثات حول الأنشطة النووية الإيرانية، موضحاً أن مدير الوكالة الدولة،  يوكيا أمانو، سيصل إلى طهران خلال 3 أو 4 أيام.

وعُقدت، أمس الاثنين، بمقر الوكالة الدولية في فيينا، مباحثات بين أمانو وصالحي في إطار "خارطة طريق" التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين في 14 تموز/يوليو، لاستكمال عملية التفتيش على المنشآت الإيرانية، وإعداد التقرير النهائي في 15 ديسمبر/كانون الأول المقبل، تمهيداً لرفع العقوبات المفروضة على إيران.

وعبر المسؤول الإيراني عن أمله في الاتفاق مع الوكالة الدولية بحلول الموعد المحدد، حتى يصبح الاتفاق النووي نافذاً بشكل عملي.