تناقض بين روايتين أمريكية وإماراتية حول سبب انفجار أبوظبي

تناقض بين روايتين أمريكية وإماراتية حول سبب انفجار أبوظبي

نبهت السفارة الأمريكية في الإمارات إلى وجود "تقارير عن ضربة محتملة بصاروخ أو طائرة مسيرة". في حين قالت هيئة أبوظبي للدفاع المدني إن الانفجار الضخم الذي وقع في أبو ظبي ليلة أمس/فجر اليوم الأربعاء ناجم عن "أسطوانة غاز".

ووفقاً للرواية الإماراتية "سيطر الدفاع المدني على حريق ناتج عن انفجار أسطوانة غاز في مبنى في وقت مبكر من صباح الأربعاء 02/09". وأن هيئة الدفاع المدني "تلقت بلاغاً عن حريق في الساعة (20:09 بتوقيت غرينتش) ناجم عن انفجار أسطوانة غاز في مبنى بمنطقة سكنية مركزية. وأضافت أنه لم تقع إصابات" وفقاً لها مضيفة بأن "الفرق المختصة قامت بإخماد الحريق وإخلاء المبنى احترازيا والسيطرة على الموقف وجاري عملية التبريد وحصر الأضرار الناتجة عن الحريق".

ولم يتضح بعد ما إذا كانت التقارير التي استشهدت بها السفارة الأمريكية مرتبطة "بالحريق". ولم تعلن وسائل الإعلام التي يديرها الحوثيون عن أي هجوم جديد حتى الآن.

وشنت حركة الحوثيين اليمنية في الأسابيع القليلة الماضية هجمات على الإمارات، على خلفية تصعيد حرب التحالف العربي بقيادة السعودية وشراكة الإمارات على اليمن. وأعلنت مسؤوليتها عن ثلاث هجمات على الإمارات، إحداها على مستودع وقود في أبوظبي أوقع ثلاثة قتلى في 17 كانون الثاني وهجمتان قالت السلطات الإماراتية إنها اعترضتهما. وأعلنت جماعة غير معروفة يعتقد أنها في الأراضي العراقية مسؤوليتها عن هجوم رابع شمل طائرات مسيرة قالت الإمارات إنها اعترضته.

وقالت الولايات المتحدة وفرنسا إنهما ستساعدان في "تعزيز قدرات الإمارات الدفاعية".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات