«طائرة بيلوسي»: العالَم يحبس أنفاسَه وأكثر من 300 ألف مستخدم إنترنت يتتبّعون مسارها

«طائرة بيلوسي»: العالَم يحبس أنفاسَه وأكثر من 300 ألف مستخدم إنترنت يتتبّعون مسارها

صارت أكثر الطائرات تعقبًا في العالم حاليًا هي الطائرة التابعة للقوات الجوية الأمريكية التي أقلعت من كوالالمبور الإندونيسية اليوم الثلاثاء (2 أغسطس/آب 2022)، حيث يسعى مستخدمو الإنترنت إلى تعقب رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي على متن طائرة الرحلة المتوقعة إلى تايوان.

ووفقاً لرويتر فإن ما يقرب من 320 ألف مستخدم يتابعون كل خطوة من خطوات طائرة "SPAR19"، وهي طائرة بوينج C-40C تديرها القوات الجوية الأمريكية، وفقًا لموقع تتبع الرحلات FlightRadar24.

ومثل طائرة SPAR19، وصلت طائرة أخرى تابعة للقوات الجوية الأمريكية إلى كوالالمبور صباح الثلاثاء، وفقًا لـ Flightradar24، ولم تغادر SPAR20 العاصمة الماليزية.

وكانت صحيفة Liberty Times التايوانية قد ذكرت في وقت سابق أن بيلوسي من المتوقع أن تصل في الساعة 10.20 بالتوقيت المحلي عبر طائرة خاصة في مطار سونغشان في تايبيه، الذي يستضيف أيضًا قاعدة عسكرية.

لا يوجد تأكيدات رسمية على أن بيلوسي على متن الطائرة. وأثارت رحلتها المحتملة إلى تايوان غضب بكين التي تؤكد انتماء الجزيرة إلى أراضيها وحذرت من عواقب إذا استمرت الرحلة.

موقع FlightRadar24، هو موقع شهير لتتبع الطائرات، يشهد عدة آلاف من المستخدمين يتابعون الطائرات محل الاهتمام - بما في ذلك حوادث الطوارئ.

وأقلعت رحلة SPAR19 من مطار سوبانج في كوالالمبور في حوالي الساعة 3.40 مساءً، لكنها اتجهت شرقًا نحو جزيرة بورنيو بدلاً من الشمال الشرقي إلى تايوان، قبل أن تتجه شمالًا إلى الفلبين. اعتبارًا من الساعة 1130 بتوقيت غرينتش، كانت SPAR19 تطير جنوب الفلبين، وفقًا لـ Flightradar24.

الرحلة العاديّة من كوالار لمبور إلى تايبيه ستعبر بحر الصين الجنوبي، مع زمن رحلة نموذجي أقل من خمس ساعات.

منذ الأسبوع الماضي، أجرى جيش التحرير الشعبي الصيني تدريبات مختلفة، بما في ذلك التدريبات بالذخيرة الحية، في بحر الصين الجنوبي والبحر الأصفر وبحر بوهاي، في استعراض للقوة العسكرية الصينية.

وكانت الرحلات الجوية العشر الأكثر تتبعًا في العالم هي تلك المتجهة إلى تايوان، وفقًا لبيانات FlightRadar24.

وكانت ثاني أكثر الطائرات التي تم تتبعها اليوم الثلاثاء بعد SPAR19 هي رحلة الخطوط الجوية الصينية من جاكرتا إلى تايبيه، مع ما يقرب من 20 ألف متابع.

ولم يتمكن ممثل شركة تتبع الرحلات الجوية من الرد على الفور على طلبات التعليق من الصحافة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات