عون يعلن إعادة اللاجئين السوريين «على دفعات من الأسبوع المقبل» أثناء تعليقه على الاتفاق الحدودي

عون يعلن إعادة اللاجئين السوريين «على دفعات من الأسبوع المقبل» أثناء تعليقه على الاتفاق الحدودي

نقلت وسائل إعلام لبنانية عن رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون قوله اليوم إنّ «اتفاقية الترسيم هي هدية للشعب اللبناني بكل فئاته، فإن الرئيس عون كشف أن ستبدأ الأسبوع المقبل عملية إعادة النازحين السوريين على دفعات الى بلدهم».

وبحسب قناة الجديد، جاء كلام الرئيس عون جاء في خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا وفداً من نقابة المهن البصرية برئاسة النقيبة نسرين الأشقر في حضور المستشار رفيق شلالا.

وتحدث عون عن «أهمية الاتفاقية التي أنجزت في ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية بعد المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل» بحسب قوله، مؤكداً «أنها ستمكّن لبنان من استخراج النفط والغاز، مما سينتشل لبنان من الهاوية التي أسقط فيها، إلا أنه تبقى اليوم تطبيق آلية محاسبة المسؤولين عن سرقة الأموال العامة، الذين كشفت مسؤوليتهم من خلال التحقيق القضائي»، على حد تعبيره.

وأشار الرئيس اللبناني إلى أنّ «إنجاز اتفاقية الترسيم هو هدية للشعب اللبناني من مختلف فئاته، من أطفاله إلى شيوخه» على حد وصفه، مشيراً أيضاً إلى «أنه ابتداءً من آخر الأسبوع المقبل سنشهد بدء إعادة السوريين إلى بلدهم، على دفعات، الأمر الذي يعتبر قضية مهمة بالنسبة إلينا»، بحسب ما نقل موقع تلفزيون «الجديد» اللبناني.

 

معلومات إضافية

المصدر:
الجديد