برسم محافظ حلب!

برسم محافظ حلب!

أن تكون مسؤولاً فأنت في موضع عمل وليس في موقع تستغله لفرض سلطات منحتها لنفسك مستمدة من عقليتك المتسلطة... هي مقدمة تختصر ما جرى للمواطن «ح.س.د» بتاريخ 28/5/2013 في إحدى الدوائر الحكومية وبالتحديد (دائرة المعلوماتية) في مديرية امتحانات محافظة حلب، حيث يتم توزيع البطاقات الامتحانية لطلاب الشهادة الثانوية للذكور في «حلب الجديدة» لاستلام بطاقة ابنه الامتحانية

فبعد عملية بحث طويل، أرشد إلى غرفة الحاسوب، وهناك وقف منتظراً دوره أمام الموظفة المختصة، في هذه الأثناء دخل أحد الموظفين دافعاً شاشة الحاسوب وما على الطاولة أمام الموظفة بكل عجرفة وتسلط، التي حاولت توضيب الطاولة وما تضرر عليها في حيرة من هذا التصرف الأرعن، ليعيد الكرة مرة أخرى ما استفزها لسؤاله عن سبب هذا التصرف؟
ما دفع المواطن «ح.س.د» للتدخل باعتباره هو الواقف أمام الطاولة مباشرة، وسؤاله عن هذا التصرف الأرعن مع أمره بالالتزام بالدور ظناً منه أنه مراجع مثله، فاندفع مهاجماً «اخرج من هنا» بقوة منادياً الحرس لإخراجه قائلاً «اشحطوه».
انتفض المواطن قائلاً «هذا المكان لخدمة المواطنين ولا يحق لأحد إخراجي وإن خرجت سأذهب للمحافظ مباشرة، ومن سيمسني ستقطع يده، هذه ليست فوضى»، فانتفض قائلاً «أنا هنا رئيس الدائرة».!
فتدخل أحد الموظفين محاولاً تهدئة الوضع وطالباً ضبط النفس بكل رحابة صدر، بقي أن نذكر رئيس الدائرة هذا بأن هذه الطريقة الرعناء بالتصرف مع زملاء العمل والمواطنين ولى زمانها، فمؤسسات الدولة ليست ملكاً ومزرعة خاصة لهذا المدير أو ذاك حتى يمنعوا الناس من تسيير ومتابعة أمورهم الإدارية اليومية لدى هذه المؤسسات.