اليمن.. عشرات القتلى والجرحى في مواجهات وقصف للتحالف

اليمن.. عشرات القتلى والجرحى في مواجهات وقصف للتحالف

لقي 54 شخصا على الأقل مصرعهم الثلاثاء 15 أيلول في غارات شنتها مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية في أنحاء اليمن، حسبما أفادت وكالة "سبأ".

حيث قالت الوكالة على موقعها على الانترنت إن 13 مدنيا قتلوا في ضربات جوية في محافظة صعدة الشمالية، مضيفة أن 13 آخرين قتلوا في هجمات على طرق وجسور في محافظة المحويت التي تقع شمال شرقي العاصمة صنعاء فيما قتل 10 آخرون في محافظة حجة القريبة.

هذا تضاربت الأنباء حول عدد القتلى وكيفية تصفيتهم، فقد أفادت مصادر أن مواجهات اندلعت بين مسلحي اللجان الشعبية وجماعة «أنصار الله» في مدينة تعز جنوب اليمن قتل فيها أكثر من 30 شخصا، وأكدت المصادر أن المواجهات تركزت في منطقة ثعبات جنوب شرق تعز، مع تبادل القصف بين الطرفين.

وفي محافظة البيضاء وسط اليمن قتل عدد من الحوثيين في سلسلة غارات لطيران التحالف.

هذا وأفاد مصادر إعلامية في اليمن بشن طائرات التحالف الثلاثاء سلسلة غارات استهدفت مواقع يعتقد بأن مسلحين من أنصار الله يتحصنون فيها في منطقة الشريجة إلى الغرب من محافظة لحج جنوبي البلاد، حيث قالت مصادر في المقاومة إن إحدى الغارات أصابت مخزنا للأسلحة تابع للجيش في كهف الخانق، دون تأكيد الأمر من مصادر مستقلة.

كما أغارت طائرات التحالف على مناطق عدة في مديرية "مكيراس" شمال محافظة أبين، حيث تتركز وحدات قتالية من لواء المجد الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

من جهة ثانية، قتل مدير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في مدينة إنماء، شمال عدن، بعد أن أطلق مسلحون مجهولون النار عليه. فيما أعلنت السعودية مقتل أحد عناصر حرس الحدود جراء سقوط قذائف وإطلاق نار بمنطقة جازان الحدودية.

في غضون ذلك، نفذت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت مراكز وأهداف لجماعة «أنصار الله» والقوات المساندة لهم في محافظة حجة والمحويت، حيث أكدت مصادر محلية أن طيران التحالف استهدف تجمعات لأنصار الله وقوات الرئيس السابق في وادي مور وشرس بمحافظة حجة، شمال اليمن.

هذا وأكدت المصادر بأن الغارات الجوية للتحالف استهدفت 4 جسور في الطريق الرابط بين محافظة الحديدة - المحويت – صنعاء.