أسرّة كورونا بمشافي درعا الحكومية مشغولة 100%

أسرّة كورونا بمشافي درعا الحكومية مشغولة 100%

صرّح مدير صحة درعا (وفق ما نقلت إذاعة شام إف إم) بأن نسبة إشغال أقسام العزل لمرضى كورونا بمشافي درعا الحكومية وصل مئة بالمئة وبعضها تجاوز هذه النسبة وسط تزايد أعداد الإصابات.

يجدر بالذكر بأنه وفقاً لآخر تقرير عن منظمة الصحة العالمية (والذي اطلعت عليه قاسيون) حول حالة الوباء في سورية من حيث المرض والوفيات والصادر في 21 أيلول الماضي، فإنّ نسبة إيجابية اختبارات كورونا في درعا ليست قليلة بل وصلت وسطياً على مدى فترة الوباء إلى حوالي 40% مع إصابة أكثر من 1500 بشكل موثق بالاختبارات ووفاة أكثر من 70 علماً بأن إجمالي الاختبارات المجراة بدرعا وفق التقرير المذكور حتى تاريخ صدوره كانت 3668 وفي سورية بأكملها 408684 اختباراً.

أما عن عدد المخصصات لمرضى كوفيد-19 في محافظة درعا من أجهزة التنفس الاصطناعي في المستشفيين العامين بالمحافظة (إزرع ودرعا الوطني) فتقول لوحة بيانات الصحة العالمية المنشورة حول هذه الأرقام حتى آخر أيلول الماضي بأنها كانت 20 جهاز تنفس اصطناعي فقط (مجموع المخصص في مشفيي درعا المذكورين) ومجموع أسرة العناية المشددة المخصصة لمرضى الوباء في المشفيين الحكوميين كان 18 سرير عناية مشددة و58 سرير علاج (عزل) مجموع المخصص للمشفيين معاً.

ووفق تحديث وزارة الصحة الخميس ١٤ تشرين الأول اليومي لإصابات كوفيد-19 بسورية، تم تسجيل ٢٧٣ إصابة جديدة ما يرفع العدد_الإجمالي إلى ٣٨٠٦٧.

وسجل شفاء ٨٠ من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٤٨٠٠.

وسجل وفاة ٩ من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ٢٣٧٥.

والحالات النشطة ١٠٨٩٢

معلومات إضافية

المصدر:
شام إف إم + قاسيون