أفران "الخبز السميك" بالدرباسية تعلن إضراباً مفتوحاً

أفران "الخبز السميك" بالدرباسية تعلن إضراباً مفتوحاً

خاص - مراسل قاسيون: أعلن أصحاب "الأفران الحجرية" في مدينة الدرباسية بمحافظة الحسكة، إضراباً مفتوحاً عن العمل، بعد قرار "الإدارة الذاتية" رفع سعر مادة المازوت الخاص بالأفران.

وقد أبلغت إدارة المحروقات في الإدارة الذاتية أصحاب الأفران الحجرية برفع سعر مادة المازوت المخصص لهم من 85 ليرة سورية إلى 410 ليرة، كما تم رفع سعر الطحين إلى 210 ليرة. ما دفع أصحاب تلك الأفران إلى إعلان إضراب مفتوح فور صدور القرار يوم الأربعاء 3 أيار الجاري.

يجدر بالذكر أن هذه الأفران الحجرية تنتج ما يعرف شعبياً "بالخبز السميك" الذي بات الأهالي يلجؤون إلى الاعتماد عليه بشكل أكبر، ولا سيّما عندما تكون جودة رغيف الخبز العادي الشائع سيّئة.

والخبز من الأفران الحجرية يُباع بالرغيف الواحد وسبق لأصحاب الأفران أن قاموا بتقليص حجم الرغيف الواحد مرات عديدة، بالإضافة إلى رفع سعره، تماشياً مع الرفع المتكرر لأسعار المازوت والطحين، حيث بلغ سعر الرغيف الواحد بوزن 350 غرام 1000 ليرة سورية، بعد أن كان بوزن 400 غرام ويباع بـ500 ل.س.

وبحسب أصحاب تلك الأفران، فإن الرغيف الواحد يجب أن يُباع بـ5000 ل.س تماشياً مع التسعيرة الجديدة، ولكن هذا السعر مُكلف جداً بالنسبة للمواطن، بالتالي كمية البيع ستتراجع عشرات الأضعاف، ولا سيّما بأنه لم يعد هنالك مجال لتقليص حجم الرغيف أكثر.

هذا ويصر أصحاب الأفران على مواصلة إضرابهم، حتى يتم التراجع عن قرار رفع سعر مخصصاتهم من المازوت.

معلومات إضافية

المصدر:
قاسيون