زائد ناقص

زائد ناقص

«المي تكذب الغطاس»
أكد وزير النفط سليمان العباس أن المخازين الموجودة حالياً من مادتي البنزين والغاز حتى المازوت، تعتبر جيدة جداً وكافية مع متابعة الوزارة يومياً لهذه القضية، كي لا يحدث هناك أي انقطاع..

«تفاءلوا بالخير»
أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي، أن الحكومة مستمرة في التدخل الإيجابي للمحافظة على استقرار سعر الليرة السورية، وإعادتها إلى سعرها الطبيعي قريبا، والتشدد في ملاحقة ومحاسبة كل متلاعب بسعر الصرف، مجددا تأكيده على ضرورة ضغط الإنفاق الحكومي في مختلف الجهات العامة، ووقف الهدر وضغط النفقات الإدارية بما فيها الصيانة والبنزين للسيارات الحكومية والتشدد بذلك.

«عذر أقبح من ذنب»
بالتزامن مع تعديل الشركة السورية للاتصالات أسعار المكالمات عبر الهواتف الخليوية لشركتي الاتصال الخليوي في سورية «سيريتل» و «MTN سورية» ، بحيث أصبحت المكالمة للخطوط لاحقة الدفع من خليوي إلى خليوي 5 ل.س للدقيقة، وللخطوط مسبقة الدفع 7.5 ل.س ابتداءاً من 1/9/2013، نشرت شركة «سيرياتل» على موقعها بأنه نظراً للظروف التي يمر بها وطننا الحبيب، والتي نأمل بانتهائها قريباً، وحفاظاً منا على جودة خدمات الاتصالات في سورية واستمراريتها، أقرت الشركة السورية للاتصالات تعديل تعرفة خدمات الاتصالات.

«تضخم 300%»
أوضح «المكتب المركزي للإحصاء»، أن التضخم على مستوى معيشة الأفراد والأسرة في آذار الماضي قارب 300%، ما يعكس تفاقم الحالة المعيشية في الأشهر القليلة المنصرمة.

1178 مليون ليرة إنتاج «الكيميائية»
بلغت قيمة الإنتاج الجاهز للبيع لشركات المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية منذ بداية العام ولغاية شهر تموز الماضي 1178 مليون ليرة، وبنسبة تنفيذ بلغت 11%من الإنتاج المخطط البالغ 11012 مليون ليرة.

مصالح المنتج والمستهلك معاً!
طلبت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء من «وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك»، تسعير منتجات الدواجن بما يحقق مصلحة المنتج والمستهلك معاً قياساً بواقع أسعار تكاليف الإنتاج الحقيقية للمنتجات، مع الآخذ بعين الاعتبار أجور النقل في الظروف الحالية ودعوة «المؤسسة العامة للخزن والتسويق» بإلغاء 10% من نسبة تسليم التصدير المفروضة على مصدري الدواجن..